موجز التاسعة من راديو الكل | الأحد 01-11-2015


حلب وريفها
تمكن الثوار من تدمير دبابة “تي اثنان وسبعون” تابعة لقوات النظام في برج السريتيل بريف الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ تاو، كما تمكنوا من تدمير عربة شيلكا في رحبة الدبابات قرب قرية السابقية، من جهة أخرى سيطرت قوات النظام وبمساندة الطيران الروسي على قرية دادين وتلة البنجيرة في الريف الجنوبي أيضاً بعد معارك مع الثوار.
حمص
تمكن تنظيم داعش من السيطرة على خمس نقاط على أطراف بلدة صدد بريف حمص الشرقي ، عقب استهدافه بسيارة مفخخة حاجز مدينة صدد الرئيسي التابع لقوات النظام ، تأتي هذه التطورات بعد سيطرة داعش بعد منتصف الليلة الماضية بالكامل على بلدة مهين وقتل وإصابة عشرات العناصر في صفوف النظام.
حماة
دمّر الثوار دبابة وسيارة إطفاء حرائق تابعتين لقوات النظام على جبهة حاجز المكاتب قرب بلدة قلعة المضيق في ريف حماه الغربي، بعد استهدافهما بالصواريخ الموجهة، بالمقابل استهدف طيران النظام الحربي قرية أم صهريج بالريف الشرقي، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.
دمشق وريفها
قضت طفلة وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف الطيران الروسي مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، فيما قصفت قوات النظام بلدة عربين بالمدفعية الثقيلة، إلى ذلك تعرضت قرية بسيمة لإستهداف بنيران القناصات من تمركزات النظام في اللواء مائة وأربعة، بالمقابل استهدف فيلق الرحمن تجمعات قوات النظام على جبهة المناشر في حي جوبر الدمشقي بمدفع “عمر” وحقق إصابات مباشرة في صوفها، في حين قُتِلَ ثلاثة عناصر لقوات النظام وأصيب آخرون إثر انفجار أحد مدافعهم الذي كان يقصف منطقة الفصول في مدينة داريا بالغوطة الغربية.
اللاذقية ‫
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محاور “جورة الماء وبيت عوان وبيت ملق وغمام” في جبل التركمان بريف اللاذقية، في محاولة لقوات النظام للتقدم مدعومة بمليشيات عراقية، حيث تمكن الثوار من التصدي لهذه المحاولة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة.
درعا
استهدف الثوار الفرقة التاسعة والمساكن العسكرية واللواء تسعة وسبعين التابعة لقوات النظام في مدينة الصنمين بريف درعا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية منطقة الجيدور والسهول الغربية لبلدة سلمين.
وفي القنيطرة المجاورة، فقد استهدف الثوار معاقلاً للنظام في مزارع الأمل بالرشاشات والهاون، بالمقابل قصف مدفعية النظام بلدة مسحرة واقتصرت الأضرار على المادية.
أخيراً في إدلب، استهدف طيران النظام الحربي قرى تل عاس وجبالا ومعرة ماتر في الريف الجنوبي بالصواريخ الفراغية، في حين طال قصف صاروخي بلدتي التمانعة والهبيط، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى