موجز التاسعة من راديو الكل | الاثنين 9 -11-2015

حماة

تمكن الثوار من السيطرة على تجمع العبود جنوب مدينة مورك بريف حماة الشمالي بعد ان اغتنموا ثلاث دبابات وعربتين بي ام بي وثلاث سيارات وكميات من الأسحلة والذخائر إضافة أسر سبعة عناصر لقوات النظام، كما دمر الثوار خلال المعارك ثلاث سيارات لقوات النظام بعد انسحابها من تجمع العبود باتجاه بلدة صوران، في حين قامت قوات النظام باستهداف مدينة مورك وقرية لطمين بالصواريخ، وفي ريف حماه الغربي سيطر الثوار على منطقة تل الصخر وصوامع كفرنبودة واغتنموا مستودع للذخيرة، بالتزامن مع استهداف الطيران المروحي بالألغام البحرية بلدة كفرنبودة ومحيطها.

اللاذقية

قتل وجرح عدد من المدنيين جراء استهداف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية مخيم للنازحين السوريين في قرية أوبين بريف اللاذقية الشمالي.

حلب وريفها

تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على تلة البقارة بريف حلب الجنوبي، كما دمر الثوار أيضاً جرافة عسكرية للنظام على جبهة تل البنجيرة بصاروخ تاو، بالمقابل استهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية بلدة الحاضر ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

في سياق آخر، قام ناشطون بإحراق إطارات سيارات في أوتوستراد حي الفردوس الرئيسي، وقاموا بقطع الشارع ضمن حملة للعصيان المدني في مدينة حلب احتجاجاً على عمليات الخطف الممنهجة بحق ثوار وناشطي حلب.

حمص

أعلنت عدة فصائل عسكرية للثوار في مدينة الحولة بريف حمص الشمالي عن تشكيل غرفة عمليات أطلق عليها اسم “رص الصفوف” وذلك لتوحيد الجهود في مواجهة النظام والطيران الروسي، إلى ذلك استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة الحولة، فيما طال قصف بإسطوانة متفجرة حي الوعر المحاصر واقتصرت الأضرار على المادية.

درعا

قضى قائد كتيبة شهداء العمري التابع للواء توحيد الجنوب المدعو “ابراهيم المسالمة” جراء إطلاق الرصاص عليه منتصف ليلة أمس من قبل مجهولين في درعا البلد، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة إنخل وبلدة سملين.

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، في حين استهدف الطيران الحربي بغارة حي جوبر الدمشقي، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات الحي، إلى ذلك سقطت ثلاث قذائف هاون على حي القابون دون إصابات.


إدلب

استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز بريديج محيط بلدة بلدة الهبيط وقرية عابدين في ريف إدلب الجنوبي براجمات الصواريخ، ولم ترد معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

الحسكة

قُتِلَ اثنا عشر مقاتلاً في صفوف وحدات الحماية الشعبية بعد انفجار أربعة منازل مفخخة عن طريق الانفاق المتصلة، في قرية “البصيرة” جنوب تل براك  بريف الحسكة، فيما استهدف تنظيم داعش بعبوة ناسفة سيارة تابعة للوحدات الكردية في منطقة جبل عبد الغزيز ومعلومات عن وقوع قتلى وجرحى.

 

دير الزور، شن طيران التحالف الدولي غارات على حقل التنك النفطي في الريف الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم داعش، في حين لاتزال الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، دون تقدم يذكر لأحد الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى