موجز التاسعة من راديو الكل | الثلاثاء 27 -10-2015

حلب وريفها

قتل عشرون عنصر لقوات النظام إثر استهداف الثوارسيارة لهم  بصاروخ تاو على جبهة كفرعبيد في ريف حلب الجنوبي، فيما قضى أحد عشر مدنياً وأصيب عشرات آخرون جراء استهداف الطيران الحربي الروسي قرية تل حديا بريف حلب الجنوبي، كما قضى مدنيان جراء غارات مماثلة طالت قرية البوابية بالريف الجنوبي، من جهة أخرى، أفاد مراسل راديو الكل في حلب،عن اقتحام تنظيم داعش مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي.

حماة
قضى عشرة مدنيين  واصيب آخرون،  جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية مرزعة بالقرب من مدينة اللطامنه في ريف حماة الشمالي، كما قضى ثلاثة أخرون في حصيلة أولية جراء  تهدم منزل في قرية بعربو في بجبل شحشبو جراء قصف  صاروخي من قوات النظام المتمركزة  في حاجز بريديج  بريف حماة الغربي،  الى ذلك دمر الثوار أربع دبابات وعربة ” بي ام بي ” على جبهتي مورك في ريف حماة الشمالي، و البويضة في ريفها الغربي، كما استهدفوا بصواريخ الكاتيوشا تجمعات تلك القوات في حاجز بريديج.

دمشق وريفها

قضى سبعة مدنيين جراء استهداف قوات النظام مدينتي حرستا ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق براجامات الصواريخ ، فيما قضى مدنيان في درايا بالغوطة الغربية إثر استهداف المدينة من قبل مروحيات بالبراميل المتفجرة، فيما سقطت ثلاث قذائف هاون في محيط ساحة باب توما في العاصمة دمشق ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، فيما استهدفت قوات النظام بخمسة صواريخ أرض أرض بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ما أدى لسقوط عشرات الجرحى.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام  على جبهة البلالية بالغوطة الشرقية، كما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة كراش في حي جوبر شرق العاصمة دمشق ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر لقوات النظام.

درعا

شن طيران النظام غارة جوية على بلدة كفرشمس بريف درعا، كما استهدف الثوار مواقع قوات النظام بتل الشعار ودير العدس براجمات الصاوريخ، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام ولجان الدفاع الوطني بمدينة إزرع ما أوقع قتلى بين الطرفين دون معرفة الأسباب.

حمص

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية الحلموز التابعة لبلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي ما أوقع قتلى وجرحى.

إدلب

استهدف الطيران الحربي الروسي مقر تابع للثوار في  قرية معر شمارين بريف معرة النعمان الشرقي بالصواريخ الفراغية، وتواردت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف عناصر المقر، فيما أصيب مدير المكتب الفني في مدينة كفرنبل المدعو “عبدالله الحاج” جراء غارات مماثلة طالت الأطراف الشمالية لمدينة كفرنبل.

القنيطرة

أعلنت جبهة ثوار سوريا العاملة في القنيطرة عن محاولة مجهولين تفجير أحد المستودعات التابعة لها في القنيطرة ، جراء زرع عبوة ناسفة بجانب المستودع، إلى ذلك  تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار في منطقة تل
الحمرية بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، بينما استهدف الثوار بقذائف الهاون تمركزات قوات النظام في مدينة البعث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق