موجز التاسعة من راديو الكل | السبت 31 -10-2015

حماة

لقي ستة عناصر للنظام بينهم ضابط برتبة عقيد مصرعهم ، إثر استهداف السيارة التي كانوا يستقلونها قرب قرية الشيخ هلال في ريف حماه الشرقي بصاروخ موجه، في حين  دمر الثوار رشاش نوع “ثلاثة وعشرين” للنظام على حاجز الشنابرة القريب من بلدة كفرنبودة، كما استهدفوا معاقلاً لقوات النظام في مدينة مورك وحاجز تل عثمان بالمدفعية والقذائف الصاروخية والهاون وحققوا إصابات مباشرة.

دمشق وريفها

ارتفع الى ثلاثة عشر مدنيا  حصيلة الضحايا ، جراء استهداف الطيران الروسي مدينة دوما بالغوطة الشرقية كما اصيب العشرات بجراح، في حين ُقتل ثلاثة مدنيين جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون بلدة النشابية بريف دمشق الشرقي، كما تعرضت مناطق المرج وزملكا وعين ترما لقصف مدفعي دون وقوع إصابات، فيما ألقى الطيران المروحي التابع للنظام أكثر من ثلاثين برميلاً متفجراً على مدينة داريا بالغوطة الغربية. وفي دمشق قضت طفلة وأصيب آخر إثر سقوط قذيفة هاون في محيط المعهد الصحي بمنطقة العدوي وسط العاصمة.

حلب وريفها

تمكنت قوات النظام من السيطرة على قريتي مريمين وجميمة قرب بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي مدعومةً بالمليشيات الإيرانية وبغطاء جوي روسي، بعد معارك عنيفة مع الثوار هناك، وعلى صعيد آخر قضى ثلاثة عشر مدني وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الروسي حيي السكري وبستان القصر وسط حلب، ومدينتي الباب ومسكنة في ريفها الشرقي.

حمص

قضى أربعة مدنيين وأصيب آخرون بجراح جراء استهداف طيران النظام قرية الشعبانية بريف حمص الشمالي بعدة غارات، في حين قضى ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من ثلاثين بحالات اختناق جراء استهداف قوات النظام الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة بقذائف تحوي غارات سامة غير معروفة، إلى ذلك جرت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات المحطة وتيرمعلة وتلبيسة.

إدلب

ارتفعت حصيلة الضحايا الذي سقطوا جراء قصف طيران النظام الحربي على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب يوم أمس إلى ثمانية قتلى مدنيين.

درعا

ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على أطراف بلدة نمر بريف درعا الشمالي، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين وأكثر من ثلاثين جريح، بالمقابل استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في منطقة دير العدس وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها، إلى ذلك تجددت الاشتباكات بين جبهة النصرة من جهة ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط سد سحم الجولان بريف درعا الغربي.

اللاذقية

ألقى طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، خمسة براميل متفجرة على قرى جبل الأكراد في ريف اللاذقية، ما أسفر عن دمار في الأبنية السكنية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى