موجز الثالثة عصراً من راديو الكل السبت 23-05-2015

إدلب
أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح عن تسليم أربعة عشر عنصراً، من قوات النظام الذين كانوا متمركزين في حاجز القياسات أنفسهم للثوار، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة أريحا، بالتزامن مع إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على قمة جبل الأربعين، وسط أنباء عن استقدامه تعزيزات إلى قرية محمبل ، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة جسر الشغور ومحيطها وعلى بلدة المسطومة، فيما ألقى طيران النظام المروحي ثمانية ألغام بحرية على بلدة كورين، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حماة

أعلن الثوارعن تمكنهم من نسف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، في مدينة صوران بريف حماة، إثر استهدافها بلغم أرضي ، معلنين مقتل طاقمها صباح اليوم، فيما استهدف الثوار بقذائف الهاون تمركزات لقوات النظام في تل القرقور بريف حماة ، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على مواقع في منطقة سهل الغاب المحاذية لجبل الزاوية .

دير الزور
ارتكب طيران النظام مجزرة جديدة في مدينة دير الزور راح ضحيتها أربعة عشر مدنياً ،في حصيلة أولى بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من خمسة عشرجريحاً، حالات بعضهم خطرة، جراء استهداف مبانٍ سكنية في حي الحميدية ببراميل متفجرة صباح اليوم، فيما لا يزال البحث جارياً عن عالقين تحت الأنقاض.

حلب
أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير مدفع لقوات النظام في قرية العدنانية بريف حلب الجنوبي، بينما استهدفوا تمركزات لقوات النظام على جبهة حي الأشرفية ، بقذائف مدفع جهنم، معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة.
ومن جهة أخرى، أفاد ناشطون بوفاة امرأة وطفل متأثرين بجروح طالتهما نتيجة القصف الجوي الذي استهدف مدينة عندان بريف حلب الشمالي ، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على حيي السكري وقسطل حرامي بحلب، بينما استهدفت قوات النظام حي الشعار بقذائف مدفعية، ما خلف أضرار مادية .
وعلى صعيد آخر،أفاد ناشطون لراديو الكل بتمكن القوات المشتركة من قتل نحو خمسة وعشرين عنصراً من تنظيم داعش خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في قرية قلعة حديد بالقرب من بلدة صرين ،جنوبي ” عين العرب / كوباني”، تزامن ذلك مع استهداف طيران التحالف الدولي تمركزات للتنظيم في القرية، فيما تواردت أنباء عن انسحا

دمشق وريفها
أصيب طفل جراء استهداف قوات النظام بلدة دير العصافير في ريف دمشق بالرشاشات الثقيلة، من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي ستة براميل متفجرة على مدينة داريا صباح اليوم، في حين ستهدفت  بلدة زبدين بقذائف الهاون ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .
من جهة أخرى دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على عدة جبهات في أحياء ‏جوبر‬ والتضامن ومخيم اليرموك بدمشق، وسط ‫‏قصف‬ ‏مدفعي‬ طال حي جوبر من جبل ‫‏قاسيون.

حمص
أعلن تنظيم داعش عن إطباق حصاره على مطار الـ ” تي فور ” العسكري في ريف حمص الشرقي، فيما أعلن يوم أمس عن السيطرة على حاجز البصيري المؤدي إلى طريق ‫‏دمشق‬ -‏بغداد‬ في بادية ‏تدمر، وذلك عقب سيطرتهم على معبر التنف الحدودي مع العراق.
من جهة أخرى ألقى طيران النظام براميل متفجرة على قرية دير فول بريف حمص، ولم ترد أنبا عن وقوع إصابات.

درعا والقنيطرة
شن طيران النظام غارتين على مدينة بصرى الشام في ريف درعا، عقب ذلك استهداف المدينة بقذائف مدفعية، فيما ألقت مروحيات‬  النظام ‏براميل‬ ‫‏متفجرة‬ على بلدتي بصر الحرير والحراك في ريف ‏درعا، في حين استهدفت قوات النظام مدينة إنخل بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات، وفي القنيطرة المجاورة استهدفت  قوات النظام بالرشاشات الثقيلة جبهات مسحرة وأم باطنة والحميدية بريف المدينة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات

أخيراً في الحسكة .. تواصلت الاشتباكات بين تنظيم  داعش وقوات النظام في محيط جبل عبد العزيز ومنطقة تل تمر بريف الحسكة،وسط أنباء عن تمكن عناصر التنظيم من تدمير دبابة لقوات النظام جراء هذه الاشتباكات، من جهة أخرى قام التنظيم مساء أمس بإعدام شخصين في بلدة الهول بريف الحسكة بتهمة العمالة.

زر الذهاب إلى الأعلى