موجز الثالثة عصراً من راديو الكل | 17-06-2015

حلب
أفاد مراسل راديو الكل في حلب بتمكن الثوار من السيطرة على حي الراشدين الشمالي بحلب بالكامل إثراشتباكات عنيفة خاضوها ضد تمركزات قوات النظام هناك، مؤكداً انتقال الاشتباكات إلى أسوار مبنى البحوث العلمية المجاور، ومشيراً إلى تمكن الثوار من تدمير مدفع لقوات النظام ورشاش،وسط حالات استنفار كبيرة في صفوف قوات النظام في حي حلب الجديدة.  إلى ذلك، أصيب ثلاثة أطفال جراء استهدف طيران النظام حي ‫‏بستان القصر‬ بصاروخ فراغي صباح اليوم، وعلى صعيد آخر، أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش إثر استهداف تمركزات لهم في قرية أم القرى بريف حلب الشمالي، في حين استهدف تنظيم داعش مدينة مارع بقذائف مدفعية ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

القنيطرة

أعلن الجيش الأول التابع للجيش السوري الحر السيطرة على تل بزاق  وبلدة جبا في ريف القنيطرة، في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام وتحليق مكثف للطيران وقصفه مناطق الاشتباك، في حين أفاد ناشطون عن اقتحام الجيش الحر على مدينة البعث ضمن معركة “نصرة الحرائر”،إلى  ذلك ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على بلدة نبع الصخر في ريف القنيطرة، كما شن عدد من الغارات على تل مسحرة في ريف القنيطرة دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها

تعرضت مدن وبلدات ريف دمشق اليوم لغارات مكثفة من قبل طيران النظام استهدفت كل من مزارع بيت جن والحسينية وخان الشيح بالغوطة الغربية بأكثر من خمسة عشر غارة جوية وسط إلقاء أربعة براميل متفجرة على خان الشيح، فيما تعرضت منطقة المرج وحمورية لغارات مماثلة حيث قتل مدني وأصيب ثمانية آخرين بجراح بينهم نساء وأطفال، فيما استهدفت قوات النظام بعربات الشيلكا بساتين الكسوة الغربية في ريف دمشق دون معلومات عن إصابات، كما ألقى طيران النظام أربعة براميل متفجرة على مدينة الزبداني،  فيما أعلن جيش الإسلام عن إحباط محاولة قوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية من جهة حرستا وكبدتهم خسائر بالأرواح والعتاد.

وفي العاصمة دمشق، شن طيران النظام غارتين على حي جوبر وسط اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف الحي، فيما قطعت قوات النظام طريق حرستا دمشق ذهاباً وإياباً بحجة وجود أعمال قنص على الطريق.

إدلب

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة سراقب، فيما استهدف طيران النظام بلدة تفتناز و محيط مطار أبو الظهور العسكري بألغام بحرية، وتواردت أنباء عن وقوع عدة إصابات .
من جهة أخرى دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في مناطق تل أعور وتل خطاب وقرية الكفير في محيط مدينة جسر الشغور، وسط استهداف الثوار تمركزات قوات النظام هناك بقذائف مدفعية وصاروخية.
حماة

استهدف الثوار بصاروخ تاو دبابة تابعة لقوات النظام في قرية معان بريف حماه الشمالي ما أدى إلى تدميرها بالكامل، بينما ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على مدينة كفرزيتا، كما استهدف أيضاً قرية القسطل وجبل البلعاس وناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي ولا معلومات عن إصابات، في حين استهدف الثوار بقذائف العاون مواقع قوات النظام في مورك بريف حماه.
حمص

أفاد مراسل راديو الكل في حمص عن استهداف الثوار مواقع قوات النظام في قرية المشرقة بريف حمص براجمات الصواريخ محققين إصابات في صفوفهم،  وفي ريف حمص الشرقي، شن طيران النظام غارات جوية عل منطقة مناجم الصوانة استهدفت المصانع ما أدى لوقوع أضرار في المعامل كما تم استهداف محيط مناطق جزل و شاعر و جحار بالطيران الحربي، في حين دارت اشتباكات بين  تنظيم داعش و قوات النظام في محيط حقول شاعر ومحيط مطار التيفور العسكري.

وأخيراً في دير الزور
دارت دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة الغربي بدير الزور،بالتزامن مع استهداف الحي من قبل قوات النظام بالمدفعية، فيما تعرض جسر السياسية في المدينة لقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة على الجبل المجاور دون  ورود أنباء عن اصابات، في حين شن طيران النظام غارات على محيط مطار دير الزور العسكري وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى