موجز الثالثة عصراً من راديو الكل 28-05-2015

حلب

أعلن الثوارعن تمكنهم من قتل أربعة عناصر من قوات النظام إثر صدهم محاولة تقدم الأخيرة باتجاه بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي مساء أمس، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة مجبل البريج بريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، في حين استهدف الثوار بمدفع جهنم مواقع تنظيم داعش على أطراف قرية ‏تل مالد‬ بريف ‫‏حلب‬ الشمالي.
من جهة أخرى، قضى مدني وأصيب آخرون جراء سقوط صاروخ فيل في حي سيف الدولة، والذي أسفر أيضاً بنشوب حرائق في المباني، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على حي الشعار بحلب وعلى مناطق في جبهتي البريج وحندرات بريفها الشمالي، بينما سقطت قذائف في حيي مساكن السبيل والأشرفية، دون وورد أنباء عن وقوع إصابات.

حماة
شنَّ طيران النظام غارات على  قرية الحويز بريف حماة ، فيما استهدف مدينة اللطامنة ببرميلين متفجرين استهدف أحدهما مدرسة، بالمقابل استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في معسكر جورين معلنين تحقيق إصابات مباشرة، فيما أحبطوا أيضاً محاولة تقدم قوات النظام في تل واسط، إلى ذلك أفاد ناشطون بإنشقاق ضابط برتبة “ملازم أول ومجموعة من عناصر قوات النظام المتمركزة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وتم تأمينهم من قبل الثوار، فيما تواردت أنباء عن انشقاق ستة عناصر آخرين من حاجز التنمية الريفية القريب من قرية الزيارة بريف حماه الغربي.

إدلب

ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على مدينة إدلب، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن، فيما شهدت جبهات الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في جبل الأربعين وكفر نجد ومحيط جسر الشغور هدوءاً منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، فيما أكد مراسل رايدو الكل في إدلب أن محيط مدينة أريحا شهد حشودات كبيرة للثوار، بينما تواردت أنباء عن حشودات لقوات النظام بالقرب من حاجز العلاوين في محيط مدينة جسر الشغور بعد فشل عدة محاولات لها لاسترجاع النقاط  التي خسرتها في جسر الشغور ومحيطها.
ومن جهة أخرى أكد المراسل انشقاق عنصر من قوات النظام برتبة ملازم أول من حاجز القياسات بريف إدلب ، وتأمينه من قبل الثوار.

 

دمشق وريفها

قامت قوات النظام بتفجير مبنى على الجهة الشمالية من مدينة داريا كانت تتحصن به، وذلك لزيادة المسافة الفاصلة بينهم وبين الثوار حسبما ما أفاد به ناشطون، إلى ذلك قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات والمدفعية مدينة الزبداني في ريف دمشق الغربي من حاجز الجرجانية والنقطة الرابعة دون معلومات عن إصابات، في الغضون استهدفت قوات النظام بلدة زبدين وعربين بالغوطة الشرقية بالمدفعية وسط شن طيران النظام غارات على المنطقة وإلقاءه عدد من البراميل المتفجرة.

وفي العاصمة دمشق دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف حي جوبر، وأطراف المتلحق الجنوبي وسط قصف مدفعي لقوات النظام على مناطق الاشتباك، فيما طال قصف مماثل مخيم اليرموك المحاصر جنوبي دمشق.من جهة أخرى تواردت أنباء عن  استهدف تنظيم داعش مطار السين العسكري في القلمون الشرقي بصواريخ “غراد، دون وورد المزيد من التفاصيل.

حمص

تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في مناطق خنيفيس وجزل وشاعر بريف حمص الشرقي والتي تعد من المناطق النفطية في سوريا في ظل قصف طيران النظام على مناطق الاشتباك لمنع التنظيم في التقدم، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام التنظيم بإعدام عدد من مقاتلي النظام من الجنسيات الآسيوية والإيرانية في ساحة مسرح تدمر الأثرية بحضور عدد من الأهالي. وفي ريف حمص الشمالي دارت اشتباكات متقطعة  بين قوات النظام والثوار في على أطراف تلبيسة وسط استهداف النظام لها بالمدفعية، كما استهدفت قوات النظام أيضاً منطقة الحولة دون معلومات عن إصابات.

دير الزور
أفاد ناشطون بمقتل عنصرين من تنظيم داعش، إثر شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع اشتباكات في محيطه، فيما دارت اشتباكات مماثلة في حي الصناعة ، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.
درعا

استهدف الجيش السوري الحر بقذائف الهاون فرع الأمن العسكري في درعا المحطة، فيما ألقى الطيران المروحي  براميل متفجرة على مدينة إنخل وبلدة عقربا بريف درعا، كما شن غارة على منطقة عرز شرقي مدينة درعا ، ولم ترد معلومات عن وقوع  إصابات،فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية مدينة داعل وبلدة الغارية الشرقية.

القنيطرة
افاد ناشطون لراديو الكل بقيام الطيران الإسرائيلي بالتحليق فوق الشيك الفاصل بالجولان السوري المحتل وسط استنفار الثوار في القنيطرة بعد دخول هذا الطيران لأجواء المنطقة.

 

اللاذقية
استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تمركزات لقوات النظام في قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفها، فيما است

عاجل: الفرقة الأولى الساحلية تقصف برشاشات “دوشكا” تجمعات لقوات النظام في جب الغار وقمة النبي يونس باللاذقية

 

أخيراً في الحسكة .. أفاد ناشطون بسيطرة وحدات الحماية الكردية على قرية الدهماء في ريف المدينة، إثر انسحاب تنظيم داعش منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى