موجز الثالثة عصراً من راديو الكل 28-06-2015


حلب

أعلن الثوارعن تمكنهم من تدمير عربة ” bmb” تابعة لتنظيم داعش خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في محيط قرية غزل بريف حلب الشمالي،  فميا تواصلت الإشتباكات  بين الثوار و قوات النظام على جبهات الريف الجنوبي في قرى الوضيحي وعزيزة والشيخ سعيد،وعلى جبهات  الخالدية و الراشدين و صلاح الدين بحلب، وجبهات حندرات وباشكوي والبريج، في ريفها الشمالي.
من جهة أخرى،ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على حي الميسر بحلب صباح اليوم ،ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.، فيما قضى تسعة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام حيي الهلك وجب القبة  ومبنى بنك الدم بحلب مساء أمس،في حين استهدف طيران التحالف مواقع لتنظيم داعش في صوران و اسنبل وتل مالد  بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم.
عين العرب / كوباني
أفادت مصادر في القوات المشتركة لراديو الكل بتمكن القوات من قتل معظم عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا إلى مدينة عين العرب / كوباني وارتكبوا مجازر جماعية بحق المدنيين، مؤكدين أن نحو عشرين عنصراً سلموا أنفسهم فيما قتل أكثرمن أربعين آخرين، بينما فرّ خمسة عناصر إلى خارج المدينة بعد افساح المجال لهم من القوات المشتركة مقابل الإفراج عن المدنيين الذين كانوا محتجزين لديهم، ليصلوا إلى قرية جنوب ” عين العرب / كوباني، لتتم محاصرتهم وقتل أربعة منهم، فيما اكد ناشطون بدء عودة المدنيين إلى المدينة بعد أن نزحوا عنها وتجمعوا في مخيمات قريبة من الحدود التركية.

حمص

قضى مدنيان جراء شن طيران النظام الحربي أربعة غارات على مدينة الحولة في ريف حمص تبعه قصف عنيف من قبل حواجز النظام من القرى المحيطة بالمدينة، فيما قام الثوار باستهداف تجمعات قوات النظام في كل من قرى قرمص ومريمين بمدافع الهاون والرشاشات الثقيلة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة، وفي تدمر بريف حمص الشرقي استهدف طيران النظام  بعدة غارات على المدينة، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في الحواجز القريبة من قرية خنيفيس وحقول شاعر وحجار ومحيط مطار التي فور العسكري.

إدلب

قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة معرة النعمان بريف إدلب، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة التمانعة بريف المدينة الجنوبي، ليلة أمس، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات، في حين استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة محيط مطار أبو الظهور العسكري.
درعا

قصفت قوات النظام المتمركزة في إزرع بريف درعا بلدة بصر الحرير بالقذائف المدفعية دون معلومات عن إصابات، كما تعرضت بلدة إبطع لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، كما سقط صاروخ أرض أرض على بلدة عتمان في ريف درعا دون ورود أنباء عن إصابات. وفي القنيطرة المجاورة، أعلن الثوار عن إطلاق معركة جديدة استكمالاً لمعركة “نصرة لحرائرنا في ريف القنيطرة الشمالي والتي تهدف لتسهيل طرق الإمداد للثوار في المنطقة.

الحسكة

أفاد ناشطون بوقوع انفجار عنيف في مدينة رأس العين بريف الحسكة والمعلومات الأولية تشير إلى انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من مقر للوحدات الكردية، ولم ترد معلومات حول حجم الخسائر، في حين تواصلت الاشتباكات بين تنظيم داعش  من جهة وقوات النظام والوحدات الكردية من جهة أخرى على عدة جبهات في المدينة، بعد سيطرة التنظيم  بالأمس على  المدينة الرياضية ودار الأسد للثقافة والفنون والأبنية المحيطة بهما و على أجزاء كبيرة من حي العزيزية.

حماة

أفاد ناشطون عن تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة ‫‏تل أعور بريف حماة‬ القريبة من منطقة ‏جسرالشغور‬بريف إدلب صباح اليوم ، فيما قضى مدنيان جراء استهداف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة قلعة المضيق بريف حماه الغربي ، كما قضى شخصان وجرح آخرون جراء قصف جوي استهدف قرية باب الطاقة في ريف حماة مساء أمس، في حين تعرضت كلاً من اللطامنة وحماده عمر في ريف حماه الشرقي لغارات من طيران النظام دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها

شن طيران النظام غارات على وادي بردى وطريق إفرة- ديرمقرن بريف دمشق، كما ألقى طيران النظام براميل متفجرة على بلدة الديرخبية بريف دمشق الغربي دون معلومات عن إصابات، إلى ذلك أفاد ناشطون بحشد قوات النظام في محيط الزبداني تمهيداً لشن حملة عسكرية واسعة على المدينة حيث تعرضت المدينة لقصف بالدبابات والرشاشات الثقيلة، في حين تعرضت مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية لقصف من قوات النظام، دون أنباء عن خسائر بشرية، إلى ذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار بالقرب من مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة دوما ولا معلومات عن إصابات، إلى ذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف حي جوبر الدمشقي.

الرقة
شنّ طيران التحالف الدولي غارات على مدينة الرقة وعلى  مطار الطبقة العسكري في ريفها الغربي مستهدفاً تمركزات لتنظيم داعش هناك، و أعلن التحالف الدولي عن تدمير خمسة حفارات وسيارة للتنظيم إثر هذه الغارات.

وأخيراً في دير الزور
شن طيران النظام الحربي غارتين على بلدتي المريعية والفجرة في دير الزور، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف قوات النظام وطيرانه على مناطق الاشتباك.

زر الذهاب إلى الأعلى