موجز الثامنة من راديو الكل | الثلاثاء 26-5-2015

إدلب

استهداف الثوار عناصر النظام المتمركزة على حاجز حمكي بقذائف الهاون، وسط اشتباكات بين الطرفين، في محيط مطار أبو الظهور العسكري، في حين أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، بمقتل عدد من عناصر قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني في مدينة أريحا، إثر استهداف الثوار حواجز لهم داخل المدينة، فيما استهدف الثوار أيضاً حواجز قوات النظام في قرية كفر نجد.

حلب

استهدف الثوارعناصر قوات النظام على جبهات دوير الزيتون وباشكوي بريف حلب الشمالي، وعلى جبهة الأشرفية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، مكبدين تلك القوات خسائر في العتاد والأرواح، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة حندرات ، بعد سيطرة الثوار أمس على كتلة المعامل شرقي حندرات، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهتي البريج والشيخ سعيد.

دمشق وريفها

ارتكب طيران النظام مجزرة في مدينة عربين بالغوطة الشرقية بعد استهدافها بأربع غارات راح ضحيتها خمس أشخاص، بينهم امرأة، وعدد كبير من الجرحى، فيما أصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما بالمدفعية الثقيلة، إلى ذلك شن طيران النظام غارة جوية على خان الشيح بريف دمشق الغربي واستهدف مزارع بيت جن بالبراميل المتفجرة.

اللاذقية

دمرالثوار سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، في مرصد بيت ملك بجبل التركمان بصاروخ تاو، واستهدفوا تمركزات النظام على محاور قمة النبي يونس بجبل الأكراد بريف اللاذقية، بالرشاشات الثقيلة.

حمص

أفاد ناشطون بقيام تنظيم داعش بإعدام عدد من الاسرى الإيرانيين والافغان، كانوا موجودين لديه، في مدينة تدمر وتمت عملية الاعدام في المسرح الروماني أمام جمع من الأهالي، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط منطقة جزل النفطية بريف حمص الشرقي، وتواردت أنباء عن تقدم لقوات النظام في محيط المنطقة، في حين دارت اشتباكات مماثلة في محيط منطقة خنيفيس جنوبي غرب مدنية تدمر.

حماة
استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة تمركزات قوات النظام في حاجز تل حمكة بريف حماة، معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة، من جهة أخرى أفاد ناشطون بقيام قوات النظام المتمركزة في حاجز الحاكورة بتدمير وحرق ونهب ممتلكات ومنازل المدنيين في قرية الحاكورة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، فيما قامت أيضاً بشن حملة دهم واعتقالات في قرية معرزاف القريبة، وتواردت أنباء عن اعتقال ثلاثة شبان.

 

سياسيا….قال الرئيس الأميركي “باراك أوباما” إن الولايات المتحدة تنسق مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) للمشاركة مع دول أخرى في المعركة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، مؤكداً أن ذلك يتطلب تعزيز القدرات الدفاعية للعراق ودول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن “التصدي للتحديات التي يشكلها التنظيم، والتحديات الموجودة في ليبيا يتطلب “بناء قدرات دفاعية مع بلدان أخرى مثل العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الاتحاد الأفريقي

زر الذهاب إلى الأعلى