موجز الثانية عشرة ظهراً من راديو الكل 06-06-2015

إدلب
أعلن”جيش الفتح”عن سيطرته على بلدة محمبل بريف إدلب صباح اليوم، وعلى قرى وحواجز عين الحمرا وجنة القرى و المعصرة الواقعة جنوبي غرب محمبل في منطقة جسر الشغور، يأتي ذلك بعد سيطرته بالأمس على حرش وبلدة بسنقول وعلى معسكر القياسات وقرية كفرشلايا ووعلى عدة حواجز بين هذه النقاط على الطريق الدولي ( أريحا – اللاذقية) إثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، وأكد مراسل راديو الكل في إدلب أن الثوار تمكنوا من تدمير ثلاث دبابات ومدفع ” سبعة وثلاثين” من الرتل المنسحب من قوات النظام على طريق محمبل – اللاذقية، إضافة إلى قتل وأسر العشرات من قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية، وأكد المراسل أن قوات النظام انسحبت أيضاً من حاجز جنة القرى باتجاه بلدة المشيرفة في ريف إدلب الغربي.
من جهة أخرى شنّ طيران النظام الحربي غارات على بلدات وقرى محمبل وبسنقول وأبو ظهور وكفرشلايا وكفرعويد و الرامي ، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

حلب
قضى ثلاثة مدنيين في حصيلة أولية ، وأصيب آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي صباح اليوم، فيما قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف مماثل طال حي جب القبة في حلب، في حين قتل مدني و أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي ببرميل متفجر، بينما طال قصف مماثل أحياء الشعار وضهرة عواد  وقاضي عسكربحلب ومدن عندان وحريتان و مارع  في ريف حلب الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية .
من جهة أخرى، قتل عنصر من قوات النظام خلال اشتباكات مع الثوار في حي الهزازة بحلب القديمة، فيما صدّ الثوار محاولة تقدم قوات النظام في حي العامرية ، موقعين عدد من القتلى والجرحى في صفوفه، إلى ذلك أعلن الثوار عن استعادة السيطرة على قريتي الوحشية والبل في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع تنظيم داعش، مؤكدين مقتل ما لا يقل عن ثلاثين عنصراً من التنظيم خلال الاشتباكات على جبهتي الشيخ ريح وقرية البل ، كما تمكن الثوار من تدمير دبابتين ومدفعين للتنظيم جراء هذه الاشتباكات.

اللاذقية
أفاد ناشطون بسيطرة الثوار على تلة الجب الأحمر  الواقعة قرب قمة النبي يونس  في ريف اللاذقية، فيما استهدف الثوار بقذائف “الهاون” ومدفع “جهنم” تمركزات قوات النظام عند قمتي النبي يونس و كتف الجلطة  بالتزامن مع  شن طيران النظام الحربي‬ غارة على قمة النبي يونس.

درعا
قضى مدني وأصيب آخرون جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على بلدة الكرك الشرقي بريف درعا، بالتزامن مع استهداف البلدة بالصواريخ من الطيران الحربي أيضاً، فيما طال قصف مماثل بلدة الغارية الشرقية، بينما استهدفت قوات النظام  بقذائف الهاون بلدة ناحتة من تمركزاتها في اللواء اثنين وخمسين، وسط استنفار قوات النظام داخل اللواء بعد أنباء عن تحضير الثوار لاقتحام اللواء.

دمشق وريفها
دارت اشتباكات بين الثوارو قوات النظام عند أطراف حي جوبر بدمشق، فيما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود في دمشق، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى،نشب حريق في المحاصيل الزراعية في محيط مدينة كفر بطنا بريف دمشق جراء قصف جوي

دير الزور
دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة بمدينة ديرالزور، فيما استهدفت قوات النظام حي الصناعة بالمدينة وقرية مراط في ريف دير الزور بقذائف مدفعية، بينما شن طيران النظام غارات على بلدة المريعية وعلى محيط حقل التيم، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات .

أخيراً في حماة
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، فيما استهدفت قوات النظام مدينة اللطامنة بقذائف مدفعية أيضاً ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين أفاد ناشطون بتواصل استهداف قوات النظام لليوم الخامس عشر على التوالي المحاصيل الزراعية بقذائف مما أسفر عن حريق مساحات كبيرة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى