موجز الثانية عشرة ظهراً من راديو الكل | 17-06-2015

حلب
أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن السيطرة على نقاط جديدة في جبهة الراشدين في حلب إثر تواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام فيها منذ الأمس، فيما تواردت أنباء عن استقدام النظام تعزيزات لقواته هناك، وعلى صعيد آخر أفاد ناشطون باستهداف الثوار من “كتائب أحفاد حمزة” مبنى تتحصن فيه قوات النظام في حي كرم الطراب بحلب فجر اليوم، ما أدى إلى دمار المبنى بالكامل ومقتل نحو عشرين عنصراً من قوات النظام، تلا ذلك اشتباكات عنيفة أثناء محاولة قوات النظام سحب جثث قتلاها.
إلى ذلك، أصيب ثلاثة أطفال جراء استهدف طيران النظام حي ‫‏بستان القصر‬ بصاروخ فراغي صباح اليوم، فيما‬ ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء الصاخور وقاضي عسكر وأغيور وبني زيد واقتصرت الأضرار على المادية ، في حين سقطت قذائف بالأمس على عدة أحياء من حلب الخاضعة لسيطرة النظام، وتواردت أنباء عن مقتل وجرح عدد من المدنيين ، ومن جهة أخرى، أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش إثر استهداف تمركزات لهم في قرية ام القرى بريف حلب الشمالي، في حين استهدف تنظيم داعش مدينة مارع بقذائف مدفعية ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

درعا  والقنيطرة

ارتكب طيران النظام مساء أمس مجزرة مروعة في بلدة الغارية الشرقية بحق الأطفال بعد استهدافه مسجد فيه معهد لتحفيظ القرآن راح ضحيته حوالي واحد وعشرين طفلاً وسيدتين بالإضافة إلى شاب، إضافة إلى أربعة قتلى مجهولي الهوية لتحولهم لأشلاء.

وفي  ريف القنيطرة، استهدف الثوار مواقع قوات النظام في تل بزاق وحرش جبا بقذائف الهاون، فيما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على بلدة نبع الصخر، كما شن عدد من الغارات على تل مسحرة في ريف القنيطرة دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها

قضى تسعة مدنيين وأصيب نحو خمسة عشر آخرين مساء أمس جراء سقوط صاروخي من نوع كاتيوشا في منطقة ساحة عرنوس والعدوي بالعاصمة دمشق، حيث سقط الأول في محيط وزاة النفط والثانية في بساتين العدوي، ليرتفع عدد القذائف التي سقطت على العاصمة يوم أمس إلى أربعة وثلاثين قذيفة، كما سقطت قذيفة على منطقة ضاحية قدسيا على أطراف العاصمة دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي ريف العاصمة دمشق، تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي عنيف وغارات جوية مكثفة ارتكب من خلالها طيران النظام مجزرة راح ضحيتها  سبعة قتلى منهم نساء وأطفال جراء استهداف المدينة مساء أمس بالصواريخ الفراغية والقصف المدفعي، كما تعرضت مزارع بيت جن والحسينية وخان الشيح بالغوطة الغربية لاثني عشر غارة من قبل طيران النظام ، فيما تعرضت منطقة المرج وحمورية بالغوطة الشرقية لغارات من قبل طيران النظام وأنباء عن إصابات.

إدلب
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة سراقب وعلى أطراف مدينة خان شيخون وعلى بلدات وقرى كنصفرة وكفرعويد وعين لاروز وجرجناز بريف إدلب، فيما استهدف طيران النظام محيط مطار أبو الظهور العسكري بألغام بحرية، في حين شن الطيران الحربي غارات على مدينة أريحا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في مناطق تل أعور وتل خطاب وقرية الكفير في محيط مدينة جسر الشغور، وسط استهداف الثوار تمركزات قوات النظام هناك بقذائف مدفعية وصاروخية.

حماة

استهدف الثوار بصاروخ تاو دبابة تابعة لقوات النظام في قرية معان بريف حماه الشمالي ما أدى إلى تدميرها بالكامل، فيما بينما ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على مدينة كفرزيتا، كما استهدف أيضاً قرية القسطل وجبل البلعاس وناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي ولا معلومات عن إصابات.

حمص

استهدفت قوات النظام بلدة السعن بقذائف من عيار سبعة وخمسين المتمركزة في حاجز الفيلات في قرية المشرفة الأمر الذي أدى لمقتل مدني، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام و الثوار على جبهة حوش حجو و السعن فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها على المنطقة، كما دارت اشتباكات مماثلة على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة ترافق ذلك مع قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام.

وفي ريف حمص الشرقي، شن طيران النظام غارات جوية عل منطقة مناجم الصوانة استهدفت المصانع ما أدى لوقوع أضرار في المعامل كما تم استهداف محيط مناطق جزل و شاعر و جحار بالطيران الحربي، فيما دارت اشتباكات بين  تنظيم داعش و قوات النظام في محيط حقول شاعر ومحيط مطار التي فور العسكري.

أخيراً في دير الزور
دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة الغربي بدير الزور،بالتزامن مع ن مع استهداف الحي منقوات النظاالنظام بالمدفعيةا تعرض جسر السياسية في المدينة لقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة على الجبل المجاور، دون علومورود ات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى