موجز الثانية عشرة ظهراً من راديو الكل | 18-06-2015

حلب
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهات الليرمون و الخالدية في حلب ليلة أمس بعد سيطرتهم على كتلة من المباني، فيما دارت اشتباكات مماثلة فجراليوم على جبهات حيي الصاخور و سليمان الحلبي، في حين تواصلت الاشتباكات في محيط البحوث العلمية بعد سيطرة الثوار بالأمس على حي الراشدين الشمالي، وسط غارات مكثفة من طيران النظام على الحي، فيما أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير مدفع لقوات النظام عند مدخل حي حلب الجديدة، إلى ذلك  استهدف طيران النظام حي بني زيد ببرميلين متفجرين بالتزامن مع استهداف حي الأشرفية المجاور بالصواريخ الفراغية ، فيما طال قصف بمدافع الفوزديكا حي مساكن هنانو ليلاً ليتجدد استهداف الحي من قبل طيران النظام بالرشاشات الثقيلة صباحاً، بينما سقط صاروخ فيل على حي الكلاسة، ما خلف عدة إصابات بين صفوف المدنيين ونشوب حرائق في المباني السكنية، فيما شن طيران النظام غارتين على حيي المرجة الحرابلة صباح اليوم، واقتصرت الأضرار على المادية، في حين سقطت عدة قذائف على حي المحافظة وشارع النيل وشارع تشرين، وتواردت أنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.
من جهة أخرى أعلنت كتائب “أبو عمارة” عن تمكنها من قتل قائد لواء “أبو الفضل العباس” في حلب المدعو “مضر جعفري” وهو لبناني الجنسية، إثر تنفيذ عناصرها عملية نوعية في حي الحمدانية ليلة امس، أسفرت عن قتله داخل منزله في منطقة الـ” ألف وسبعين شقة”.

إدلب
أعلن الثوار في جيش الفتح عن تمكنهم من تدمير دبابتين لقوات النظام في  كل من تل أعور وقرية المشيرفة في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب مساء أمس، فيما أعلنوا أيضاً عن تدمير مدفع ثلاثة وعشرين عند حاجز تل خطاب إثر استهدافه بصاروخ موجه، وتواردت أنباء عن مقتل عشرة عناصر لقوات النظام وجرح آخرين خلال استهداف مواقعهم في ‏تل أعور‬، كما استهدف الثوار مواقع قوات النظام في تل حمكة بقذائف الهاون ومدفع جهنم، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.
من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على بلدة التمانعة ، فيما شن الطيران الحربي غارة على قرية الصحن في سهل الروج، بينما استهدفت قوات النظام بالصواريخ والقنابل العنقودية قرية عين لاروز في جبل الزاوية من معسكر جورين بحماة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

دمشق وريفها

قصفت قوات النظام مدينة الزبداني بالمدفعية الثقيلة، كذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، وسط قصف من قبل قوات النظام على البلدة، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مزرعة بيت جن، ولا معلومات عن خسائر بشرية، فيما قتل عنصر من حزب الله اللبناني في اشتباكات مع الثوار بالقلمون.

وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش، في أطراف مخيم اليرموك بجنوب العاصمة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

دير الزور

شن طيران النظام غارتين على قرية الجفرة قرب مطار دير الزور العسكري، كما شن غارات مماثلة على أحياء الجبيلة و كنامات وقرية الحسينية  بدير الزور، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة الغربي،بالتزامن مع استهداف الحي من قبل قوات النظام بالمدفعية،دون  ورود أنباء عن اصابات.

درعا

قصفت قوات النظام درعا البلد ومناطق أخرى في مخيم درعا، دون أنباء عن إصابات، كذلك تعرضت أطراف بلدة اليادودة بريف درعا الغربي لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
حمص

ألقى طيران النظام برميلين متفجرين على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي ، دون معلومات عن إصابات، فيما قامت قوات النظام المتمركزة في قرى تسنين و كفرنان باستهداف قرية غرناطة بالمدفعية، فيما دارت اشتباكات على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة مترافقا مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام، إلى ذلك استهدفت قوات النظام حي الوعر باسطوانة متفجرة، كما قامت قوات النظام بفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على جبهة الجزيرة السابعة بالتزامن مع استهداف قناص مشفى حمص الكبير باستهداف المارة في الشوارع.
وأخيراً في حماة..ألقى الطيران المروحي عدد من الألغام البحرية على قرية الحويجة في حماة ، كما شن الطيران غارة على ناحية عقيربات في ريف حماه، دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى