موجز الثانية عشرة ظهراً من راديو الكل 24-06-2015


حلب
أصيب عدد من المدنيين جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء “بستان القصر والفردوس وباب الحديد” في حلب صباح اليوم،  فيما سقطت قذيفتين مدفعية في محيط القصر البلدي في مناطق سيطرة النظام، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام في جبهات الليرمون و الخالدية و جمعية الزهراء مساء أمس، استخدم فيها الثوار الأسلحة الثقيلة بهدف السيطرة على حي الخالدية، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهات ” الراشدين والبحوث العلمية والأشرفية،و الشيخ سعد وكرم الطراب وعلى جبهة عزيزة في ريف المدينة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام، فيما لم ترد معلومات أخرى.

إدلب
قضى أربعة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام المروحي مدينة سراقب بريف إدلب بالبراميل المتفجرة مساء أمس، فيما أصيب مدنيون آخرون جراء قصف مماثل طال بلدتي كفرعويد والهبيط، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام قرية “‫‏كرسعا‬” بريف ادلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة من تمركزاتها في حاجز بريديج الواقع في ريف حماة الشمالي، إلى ذلك استهدف طيران النظام الحربي بالرشاشات الثقيلة الطريق الواصل بين مدينتي ‏سراقب‬ و ‫‏معرة النعمان‬، من جهة أخرى، دارت  اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط مطار أبو الظهور العسكري، وسط غارات من طيران النظام على محيط المطار.
وفي سياق آخر،  قامت مجموعة تابعة  للواء المهاجرين والأنصاريوم أمس، بالاعتداء على قائد كتيبة المجاهدين التابعة لفيلق الشام من قرية كفرعويد وقاموا باطلاق النار بشكل مباشر بالرأس، ما ادى إلى مقتله على الفور،  ثم قامت عناصر جبهة النصرة بالسيطرة على الوضع هناك واعتقلت الفاعلين وأحالتهم إلى القضاء.

دمشق وريفها

شن طيران النظام أربع غارات على مدينة زملكا ومحيطها في الغوطة الشرقية كما شن غارة علي مدينة عربين،  فيم قصفت قوات النظام برشاشات الشيلكا بساتين الكسوة بريف دمشق الغربي دون معلومات عن إصابات.

وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على محور ثانوية اليرموك، فيما دارت اشتباكات مماثلة في حي التضامن، في حين شن الطيران الحربي غارتين على حي جوبر الدمشقي دون ورود أنباء عن إصابات.

حمص

قام تنظيم داعش بتفجير خط نفط في منطقة حنورة على الطريق بين تدمر وحمص، في حين ألقى المزيد من البراميل المتفجرة على مدينة تدمر دون معلومات عن إصابات، وفي حي الوعر المحاصر قتل مدني جراء استهداف قوات النظام الحي باسطوانة متفجرة بالتزامن مع فتح نيران عربات الشيلكا على منازل المدنيين.

من جانبه ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي.

درعا والقنيطرة

قضى مدني جراء قصف قوات النظام أحياء درعا البلد، فيما شن طيران النظام غارات ألقى من خلالها براميل متفجرة استهدفت كل من مدينة إنخل وحي طريق السد والشيخ مسكين والمزيريب وعتمان واليادودة، ومعلومات أولية عن وقوع  عشرة إصابات في بلدة المزيريب.

إلى ذلك فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

اللاذقية

قصفت قوات النظام محيط منطقة الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي، دون أنباء عن إصابات، في حين قصفت قوات النظام قرية سلمى بالمدفعية، وسط اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والثوار في محيط قمة النبي يونس، فيما استهدف الثوار بالرشاشات حافلة لقوات النظام على طريق كسب – اللاذقية.

الحسكة

قتل عشرة عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون بجراح جراء تفجير ثلاثة من عناصر تنظيم داعش لأنفسهم في ثكنة لقوات الهجانة وسط مدينة الحسكة، فيما فجر عنصر من التنظيم نفسه بعربه مفخخة المخفر الشمالي لمدينة الحسكة، ما أدى إلى دمار كبير في المنطقة دون ورود معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الوحدات الكردية.

حماه

قصفت قوات النظام قرى الهواش والحردانة والجابرية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، في حين تعرضت قرى الحويجة الحويز والرملة بسهل الغاب لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قريتي تل هواش وقسطون بريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في قرية تل هواش.

أخيراً في دير الزور، شن الطيران الحربي عدة غارات على محيط مطار دير الزور العسكري وبلدة البوعمر، كما تعرضت مناطق في ريف دير الزور الشرقي لقصف جوي، ولا معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى