موجز الثانية عشرة ظهراً من راديو الكل | الخميس 28-05-2015

حلب
أعلن الثوارعن تمكنهم من قتل أربعة عناصر من قوات النظام إثر صدهم محاولة تقدم الأخيرة باتجاه بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي مساء أمس ، فيما قضى مدني وأصيب آخرون جراء سقوط صاروخ فيل في حي سيف الدولة، والذي أسفر أيضاً بنشوب حرائق في المباني، بينما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء سقوط صاروخ آخر في حي المشهد المجاور، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على حي الشعار بحلب وعلى مناطق في جبهتي البريج وحندرات بريفها الشمالي.
إلى ذلك استهدفت قوات النظام بلدة ماير بريف حلب الشمالي بقذائف هاون من تمركزاتها في بلدة نبل المجاورة، ما أدى إلى نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية.
من جهة أخرى،طالبت غرفة عمليات “لبيك يا أختاه” العرب والأكراد في حي الشيخ مقصود بعدم الاقتراب من نقاط قوات الوحدات الكردية، تنويهاً على ما يبدو لبدء معركة ضدها بسبب ما وصفته تكرار الإساءة للمسلمين وبعد انتهاء المهلة التي أعطتها للوحدات الكردية لأجل تطبيق بنود الاتفاق المبرم بين الطرفين.

حماة
شنَّ طيران النظام غارات على قرى الحويجة والعنكاوي والحويز وزيزون في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، ما خلف تدمر مدرسة في الحويز ودمار كبير في المباني وحرائق في المحاصيل الزراعية، كان أكبرها في قرية زيزون. بالمقابل استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في معسكر جورين معلنين تحقيق إصابات مباشرة، فيما أحبطوا أيضاً محاولة تقدم قوات النظام في تل واسط .

إدلب

ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على مدينة إدلب، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن، فيما شهدت جبهات الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في جبل الأربعين وكفر نجد ومحيط جسر الشغور هدوءاً منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، فيما أكد مراسل رايدو الكل في إدلب أن محيط مدينة أريحا شهد حشودات كبيرة للثوار، بينما تواردت أنباء عن حشودات لقوات النظام بالقرب من حاجز العلاوين في محيط مدينة جسر الشغور بعد فشل عدة محاولات لها لاسترجاع النقاط  التي خسرتها في جسر الشغور ومحيطها.

دمشق وريفها

قصفت قوات النظام محيط مدينة معضمية الشام وأطرافها في الغوطة الغربية بريف دمشق، بالتزامن مع فتح نيران رشاشاتها الثقيلة على أطراف المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما سمع دوي انفجار في منطقة قدسيا ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في قدسيا، دون معلومات عن إصابات، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في غوطة دمشق الشرقية، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي جوبر.

حمص

سقطت قذيفة اطلقتها قوات النظام على منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون انباء عن اصابات، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على محيط منطقتي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي دون انباء عن خسائر بشرية وسط اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في المنطقة، بينما تعرضت قرية السعن الاسود لقصف من قبل قوات النظام بريف حمص الشرقي، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام تنظيم داعش بإعدام عدد من عناصر قوات النظام والمقاتلين بجانبها من جنسيات آسيوية وإيرانية في مسرح تدمر الأثري بحضور عدد من الأهالي.

دير الزور
أفاد ناشطون بمقتل عنصرين من تنظيم داعش، إثر شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع اشتباكات في محيطه، فيما دارت اشتباكات مماثلة في حي الصناعة ، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

درعا

ألقى الطيران المروحي  براميل متفجرة على مدينة إنخل وبلدة عقربا بريف درعا، كما شن غارة على منطقة عرز شرقي مدينة درعا ، ولم ترد معلومات عن وقوع  إصابات،فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية مدينة داعل وبلدة الغارية الشرقية

القنيطرة
افاد ناشطون لراديو الكل بقيام الطيران الإسرائيلي بالتحليق فوق الشيك الفاصل بالجولان السوري المحتل وسط استنفار الثوار في القنيطرة بعد دخول هذا الطيران لأجواء المنطقة.

اللاذقية
استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تمركزات لقوات النظام في قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفها.

أخيراً في الحسكة
سيطرت وحدات الحماية الكردية على قرى تل خنزير والراوية و المبروكة في ريف الحسكة إثر اشتباكات مع تنظيم داعش هناك، تزامن ذلك مع شن طيران التحالف الدولي غارات استهدفت مواقع للتنظيم وآليات عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى