موجز الثانية عشرة من راديو الكل الأربعاء 27-05-2015

الرقة
أفاد ناشطون لراديو الكل بمقتل ثمانية مدنيين ،أغلبهم من النساء، وإصابة نحو عشرين آخرين، جراء استهداف طيران النظام حاجزاً لتنظيم داعش بالقرب من بلدة المنصورة بريف الرقة على الاتستراد الدولي بين حلب والرقة، من جهة أخرى  تواصلت الاشتباكات بين القوات المشتركة وتنظيم داعش، غربي مدينة تل أبيض بريف الرقة.

حلب
قتل مدني وأصيب آخرون ، جراء استهداف قوات النظام حي الكلاسة بحلب بصاروخ ” فيل” ليلة امس ، فيما أصيب خمسة مدنيين، إثر استهداف قوات النظام حي المشهد بحلب بقذائف الدبابات، في حين ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على منطقة الملاح في ريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية،
من جهة أخرى، تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة حندرات  بريف حلب الشمالي بعد سيطرة الثوار أمس على كتلة المعامل شرقي حندرات، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة البريج، وعلى عدة جبهات في ريف حلب الجنوبي. وعلى صعيد آخر، استهدف تنظيم داعش مقرات لقوات النظام داخل مطار كويرس، بالتزامن مع شن طيران  النظام  غارات على محيط المطار.

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بمقتل عدد من عناصر قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني في مدينة أريحا بريف إدلب، إثر استهداف الثوار حواجز لهم داخل المدينة، فيما استهدف الثوار أيضاً حواجز قوات النظام في قرية كفر نجد، بالمقابل، شن طيران النظام الحربي نحو سبعين غارة على على أطراف مطار أبو الظهور العسكري والبلدات المحيطة به، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدن وبلدات ” خان شخيون و نحليا والبدرية ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى أفاد ناشطون بقيام قوات النظام بشن حملات دهم واعتقالات عشوائية طالت أهالي معارضين ومنشقين عن قوات النظام في مدينة أريحا، إضافة إلى حرق منازلهم.

 

دمشق وريفها
أصيب عشرات المدنيين، جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما بالمدفعية الثقيلة، فيما ألقى طيران النظام  المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا و مزارع خان الشيح في ريف دمشق، من جهتهم أعلن الثوار عن قتل وجرح عدد من قوات النظام جراء استهدف موقعهم بعبوة ناسفة في مدينة داريا،  في حين شن طيران النظام غارتين على أطراف المتحلق الجنوبي بدمشق. بينما استهدفت قوات النظام مدينة عربين بقذائف الهاون، من جهة أخرى ، أفاد ناشطون بتمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام إثر تفجيرهم نفقاً عند أطراف مدينة زملكا والذي يمتد إلى أطراف حي جوبر في دمشق .

 

حمص

قصفت قوات النظام بقذائف الهاون حي الوعر، ولم ترد انباء عن اصابات، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام ، وتنظيم داعش ، في محيط منطقة جزل النفطية بريف حمص الشرقي، وانباء عن تقدم لقوات النظام في محيط المنطقة، في حين دارت اشتباكات مماثلة في محيط منطقة خنيفيس جنوب غرب تدمر.

بينما تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار، في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، فيما قصف الثوار بالهاون مواقع قوات النظام في قرية الغاضبية في ريف حمص الشمالي.

 

اللاذقية
أفاد ناشطون بسيطرة الثوار على تلة “السيرياتيل” قرب قرية جب الأحمر في قمة النبي يونس باللاذقية، وذلك إثر اشتباكات مع قوات النظام في المنطقة ، فيما تواردت انباء عن مقتل نحو عشرين عنصراً من قوات النظام خلال هذه الاشتباكات، كما استهدف الثوار تجمعات لقوات النظام في قرية دورين بريف اللاذقية الشمالي، بينما نفذ طيران النظام الحربي غارتين على قريتي شلف ووادي باصور دون ورود أنباء عن اصابات.

 

درعا
استهدفت قوات النظام بالمدفعية مدينة داعل وبلدة الغارية الشرقية في  ريف درعا من تمركزاتها في البانوراما،
كما اغتيل قيادي في الجيش الحر على طريق بلدة طفس بدرعا، فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على منطقة درعا البلد.
من جهة أخرى، أفاد ناشطون باغتيال  قائد “لواء نور الإسلام” محمد الحشيش، برصاص مجهولين على طريق بلدة طفس.

 

حماه
استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مدينة اللطامنة في حماة من  تمركزاتها في حاجزي مصاصنة وزلين، فيما

أفاد ناشطون بشن تنظيم داعش هجوماً مباغتاً على قوات النظام في مدينة أثريا بريف حماة الشرقي، وسيطر على كل حواجزها ومعلومات عن قتلى في صفوف النظام .

 

الحسكة
سيطرت وحدات الحماية الكردية على قرية المبروكة في ريف الحسكة إثر اشتباكات مع تنظيم داعش هناك. تزامن ذلك مع شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع للتنظيم وآلياته العسكرية.

أخيراً في دير الزور..قتل مدنيان إثر شن طيران النظام غارة على  محطة تصفية المياه في بلدة خشام بريف ديرالزور الشرقي أمس، فيما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على قرية حطلة، دون ورود أنباء عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى