موجز الثانية عشرة من راديو الكل الأربعاء 04-11-2015


دمشق وريفها
استهدف طيران النظام بصاروخ موجه مدينة دوما بالتزامن مع قصف مدفعي على الأبنية السكنية ما أدى لمقتل ستة مدنيين وإصابة العشرات بجراح، كما تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات المرج والجبال المحررة بالغوطة الشرقية.
في حين فشلت قوات النظام مرة ثانية في محاولة اقتحام مدينة داريا بالغوطة الغربية بعد صد الثوار هجوماً لهم على محور الوهاب حيث تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر النظام، كما تمكن الثوار من تدمير عربة بي أم بي.
حماة
أفاد مراسل راديو الكل في حماة عن تمكن الثوار من اسقاط طائرة حربية تابعة لقوات النظام نوع “ميغ21 صباح اليوم، بعد التصدي لها بالمضادات الأرضية واصابتها في أجواء كفرنبودة وسقوطها في منطقة نهر البارد قرب السقيلبية في ريف حماه الغربي، ولم ترد تفاصيل أكثر، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة عند حاجزالمغير في ريف حماه الغربي بعد استهدافها بصاروخ تاو، في حين انفجرت سيارة ذخيرة تابعة لقوات النظام عند النقطة السابعة غربي مدينة مورك، بعد استهدافها من قبل الثوار بقذائف هاون.
إدلب
قضى ستة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام مدينة خان شيخون براجمات الصواريخ ليلة امس، فيما جدد الطيران الحربي استهداف المدينة بالصواريخ الفراغية صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين تعرضت قرية الشغر بريف ادلب الغربي لغارتين من الطيران الحربي الروسي دون ورود انباء عن وقوع اصابات.
حلب وريفها
أعلن الثوار ليلة أمس عن إنشقاق أمير في ” تنظيم داعش” المسؤول عن المشفى الوطني في الرقة وتسليم نفسه للثوار بريف حلب، دون الإعلان عن مزيد من التفاصيل، من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الثوار و تنظيم داعش على أطراف بلدتي تلالين و صوران بالريف الشمالي ليلة امس، فيما استهدف تنظيم داعش مدينة مارع بالريف الشمالي فجر اليوم بالمدفعية الثقيلة دون وقوع إصابات، في حين استقدم الثوار تعزيزات جديدة لصفوفهم على جبهات في ريف حلب الجنوبي.
حمص
استهدفت قوات النظام قرية السعن في ريف حمص الشمالي بمدافع ال57 ترافق ذلك مع اشتباكات على محور جبهة حوش حجو، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات على جبهات مدينة تلبيسة الغربية و الجنوبية، و في ريف حمص الشرقي لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام في محيط بلدة صدد و يترافق ذلك مع شن غارات من الطيران الروسي استهدف كل من بلدة مهين بالامس و حوارين و تدمر دون معلومات عن إصابات.
درعا
قصفت قوات النظام بلدة زمرين بريف درعا، بينما تعرضت بلدة أنخل بريف درعا لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد أنباء عن إصابات.
الحسكة
أفاد ناشطون عن حليق مكثف لطيران التحالف في أجواء ريف الحكسة وتضارب الأنباء حول استهدافه عن طريق الخطأ لرتل تابع للوحدات الكردية جنوبي بلدة تل حميس، فيما سمع دوي انفجار ضخم في مدينة القامشلي ليتبين أنه ناجم عن القاء قنبلة صوتية في منطقة المربع الأمني بالقرب من معبر نصيبين، ولم ترد تفاصيل أكثر.
من جهة أخرى، أفاد ناشطون عن إعدام تنظيم داعش الشاب “اسامة العرجون” بتهمة سب الذات الألهية في مدينة ‫‏الشدادي .
أخيراً في دير الزور
قصف الطيران الحربي قريتي الجفرة والمريعية بالقرب من مطار دير الزور العسكري،بالتزامن مع اشتباكات على أسوار المطار بين قوات النظام وتنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى