موجز الثانية عشرة من راديو الكل | الجمعة 19-6-2015

حلب
قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام حي القاطرجي في حلب بصاروخيين منذ صباح اليوم، فيما طال قصف مماثل حي الأشرفية بحلب ومدينة حريتان في ريفها الشمالي دون وقوع إصابات، في حين قضى عاملان وأصيب آخرون في معمل ” شفا” للأدوية الواقع في قرية كفر داعل بريف حلب الغربي إثر استهدافه من قبل طيران النظام ليلة أمس، فيما ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على قرية معارة الأرتيق في ريف المدينة الشمالي الغربي واقتصرت الأضرار على المادية.
من جهة أخرى دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة باشكوي في ريف حلب الشمالي، وتواردت أنباء عن سيطرة الثوار عن نقاط جديدة وتمكنهم من قتل ما لايقل عن أربعة عنصر من قوات النظام إضافة إلى تدمير مدفع، فيما دارت اشتباكات من طرف آخرعلى نفس الجبهة ضد تنظيم داعش، في حين تواصلت الاشتباكات على جبهات البحوث العلمية والأشرفية والخالدية، ولم تشهد الساعات الماضية تطورات جديدة فيها.

دمشق وريفها

فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على بساتين بلدة الكسوة بالغوطة الغربية، دون أنباء عن إصابات، أيضاً ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مناطق في مزارع بيت جن بريف دمشق الغربي، وأربعة براميل أخرى على مناطق في مدينة الزبداني، ما أدى لأضرار مادية.

وفي العاصمة دمشق، فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مخيم اليرموك وحي التضامن في جنوب العاصمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

إدلب
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة‫ ‏معرة النعمان‬، وعلى محيط مطار أبو ظهور العسكري، ما خلف أضراراً مادية، من جهة اخرى دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهات قرية الكفير وتل حمكة و تل الشيخ خطاب وتل أعور في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر

حماة
ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وبرميلاً متفجراً على محيط منطقة السطحيات بريف حماة، بينما قصف الطيران المروحي قرى المنصورة والهوتة وجسر بيت الراس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي،في حين تجدد القصف على جسر بيت الراس بعشرة ألغامبحرية، فيما تعرضت قريتي زقوم والقاهرة بسهل الغاب لقصف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة،دون معلومات عن إصابات.



حمص

فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، عقبه قصف من قبل قوات النظام على مناطق بالريف الشمالي لحمص، فيما شن طيران النظام غارة على مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي ولم ترد معلومات عن إصابات.

 

درعا والقنيطرة

استهدف طيران النظام المروحي أحياء درعا البلد المحررة بأربعة براميل متفجرة دون معلومات عن إصابات، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة عدة مناطق في مخيم درعا.

وفي ريف القنيطرة، تعرضت بلدة جباتا الخشب لقصف من قبل قوات النظام، بينما دارت اشتباكات متقطعة في ريف القنيطرة الشمالي، بين قوات النظام والثوار، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كما استهدفت قوات النظام بلدة أم باطنة بالرشاشات الثقيلة من تل كروم دون معلومات عن إصابات.

الرقة
أفاد ناشطون بسيطرة القوات المشتركة على قرى” قنطري وبير عطية وجعفر”، الواقعة قرب الطريق الدولي،في ريف الرقة، إثر اشتباكات مع تنظيم داعش، وتواردت أنباء عن مقتل مالا يقل عن أربعة عناصر للتنظيم، فيما انتقلت الاشتباكات بين الطرفين إلى محيط قريتي “تل طويل وصخر” القريبة ، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر، إلى ذلك استهدف الطيران الحربي كازية قرية خنيز بريف الرقة الشمالي دون معلومات عن إصابات.

دير الزور

شن طيران النظام عدد من الغارات الجوية على بلدة موحسن بريف دير الزور، فيما شن عدد من الغارات على محيط مطار دير الزور العسكري، من جهته نفذ طيران التحالف عدة غارات استهدفت آبار نفطية تابعى لحقل العمر الذي يسيطر عليه تنظيم داعش ما أدى لاندلاع النيران في المنطقة ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

الحسكة

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على  قرية عجاجة في ريف الحسكة، سقطت على محطة المياه والبلدية، ما خلف أضراراً مادية في المحلات التجارية.
وأخيراً في اللاذقية
شن طيران النظام الحربي‬ غارات على بلدة كنسبا وعلى قريتي رويسة والناجية في ريف اللاذقية، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى