موجز الثانية عصراً من راديو الكل الأربعاء 20-05-2015

إدلب
أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن إندلاع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام عند مدخل مدينة أريحا في ريف إدلب، إلى ذلك تمكن الثوار من تحرير بلدة نحليا ، وأجزاء من بلدة كفر نجد حيث أعلنوا عن تدمير دبابتين لقوات النظام، حيث طاردوا فلول قوات النظام التي انسحبت بالأمس من المعسكرباتجاه معترم وأريحا، معلنين عن قتل وأسر عشرات العناصر من قوات النظام واغتنام آليات عسكرية وأسلحة وذخائر كثيرة، فيما شن طيران النظام غارات على مدينة جسر الشغور وريفها وبلدة أبو الظهور ومطارها العسكري المحاصر دون معلومات عن إصابات. إلى ذلك لا تزال الاشتباكات مستمرة في بلدة كفر نجد، بينما تحاول قوات النظام استعادة المناطق التي سيطر عليها الثوار بالأمس بالتزامن مع غارات مكثفة من طيران النظام على هذه المناطق.

حلب

قضت عائلة مكونة من رجل وزوجته وثلاثة أولاد وحفيدته جراء سقوط برميل متفجر من قبل طيران النظام على حي البلاط وتهدم مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق،كما استهدف الطيران المروحي “حي الألمجي” ببرميل متفجر واقتصرت الأضرار على الماديات . فيما نشب حريق ضخم بمبنى سكني في حي سيف الدولة نتيجة استهداف قوات النظام الحي بقذائف الفوزدليكا، في حين ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على منطقة البريج صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش السوري الحر في حي الأشرفية، حيث استهدف الأخير مواقع لقوات النظام بقذائف جهنم محققاً إصابات في صفوفهم.

دمشق وريفها

سقطت قذيفتي هاون على حي المالكي في العاصمة دمشق وقعت إحداها على مدرسة الثقفي الثانوية ما أدى لمقتل معلمة وجرح حوالي اثنان وعشرون طالباً فيما سقطت الأخرى في مكان فارغ ولم تؤدي إلى إصابات، كما قتل رجل جراء سقوط قذيفة على محيط العباسيين صباح اليوم، كذلك سقطت قذيفة على منطقة المزة ما أدى لأضرار مادية، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف حي جوبر الدمشقي.

 

وفي ريف دمشق الشرقي، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وجيش الإسلام بالقرب من مزارع عالية وحوش الفارة بمحيط مدينة دوما فيما شن طيران النظام غارتين على المدينة ما أدى لإصابات بين المدنيين، بالتزامن مع قصف لقوات النظام بلدة مرج السلطان ومزارع تل كردي، فيما قصفت قوات النظام أيضاً كل من مدينة الزبداني والطيبة وجرود القلمون وفليطة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في القلمون، إلى ذلك أغلقت قوات النظام اوتستراد السلام “دمشق – القنيطرة” وذلك بعد قيام الثوار بالسيطرة على أحد الحواجز التابعة للواء الثامن والستين واغتنام دبابة بالتزامن مع تنفيذ طيران النظام أربع غارات استهدفت محيط الاوتستراد، في الغضون أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام بفتح نيران رشاشاتها باتجاه بلدتي زاكية وعرة في ريف دمشق الغربي، كما استهدفوا أيضاً منطقة الجمعيات بمدينة داريا بقذائف الهاون دون معلومات عن إصابات.

حمص

مازالت الاشتباكات مستمرة بين تنظم داعش وقوات النظام في محيط مدينة تدمر، حيث استهدف التنظيم محيط مبنى الأمن العسكري في مدينة تدمر ومعلومات أولية عن سيطرة التنظيم على المبنى بالإضافة إلى مديرية المنطقة في المدينة، كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط سجن تدمر العسكري، في الغضون فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها على حي الوعر المحاصر دون معلومات عن وقوع إصابات.

حماة

ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة اللطامنة، بينما جددت قوات النظام قصفها للبلدة بالريف الشمالي لحماه، ما أدى لقتل إمرأة وسقوط عدد من الجرحى.

درعا

استهدف الثوار بقذائف هاون تمركزات لقوات النظام في ريف درعا الشمالي،إلى ذلك قتل رجل إثر إصابته برصاص قناص على أطراف حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، فيما ألقى طيران النظام عدد من البراميل متفجرة على بلدة الحراك  والشيخ مسكين وكفرشمس  والفقيع في ريف درعا، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

السويداء

سقطت عدة قذائف على غرب قرية الدويرة بريف السويداء الغربي، دون معلومات عن إصابات، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في قرية الحقف، ما أدى لمقتل خمسة عناصر من النظام، وإمرأة وسقوط عدد من الجرحى.

الحسكة

سمع دوي انفجار في ناحية الجوادية بريف الحكسة، حيث أفاد ناشطون لراديو الكل عن قيام تنظيم داعش بتفجير استهدف مركزاً لتجنيد المقاتيلن الأكراد في البلدة الواقعة بالقرب من الحدود السورية التركية ما أدى لسقوط عدد القتلى والجرحى.

دير الزور

ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة حويجة صقر في دير الزور دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى