موجز الثانية عصراً من راديو الكل | 13-06-2015

حماة
استهداف الثوار حاجزي المصاصنة ومعركبة في ريف المدينة الشمالي ضمن معركة “فتح من الله” التي أعلنوا عن بدءها صباح اليوم، معلنين عن تمكنهم من نسف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام عند حاجز المصاصنة ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ حراري، إضافة إلى تدمير دبابة عند قرية معركبة، فيما قضى عنصر من الثوار جراء هذه الاشتباكات، في حين استهدف الثوارأيضاً صباح اليوم مطار حماة العسكري بعدد من صواريخ “غراد”.
في حين ألقى طيران النظام المروحي عدد كبير من الألغام البحرية وأربعة براميل متفجرة على مدينة ‫‏اللطامنة‬ بريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم، فيما شن طيران النظام الحربي غارات على ناحية عقيربات، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بينما وقع انفجار استهدف خط الغاز الواقع شرقي مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي بعد منتصف الليلة الماضية، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر.
حلب
أصيب عدد من الممدنيين بجروح جراء استهداف طيران النظام مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي بصاروخيين فراغيين ، فيما طال ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء الصاخور والشيخ سعد و الصالحين وكرم حومد ومحيط مطار كويرس العسكري، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على منطق مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي، وعلى بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.
من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في محيط بلدة صوران بالريف الشمالي، بعد استعادة الثوار السيطرة بالأمس على قرية البل، فيما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في حي الأشرفية والخالدية في حلب، معلنين تحقيق إصابات مباشرة.
وعلى صعيد آخر أعلن تنظيم داعش عن إسقاط مروحية تابعة لقوات النظام فوق مطار‫‏كويرس‬ العسكري في ريف حلب الشرقي، فيما لم يتم التأكد من الخبر من مصادر أخرى حتى الآن.
درعا والسويداء
استهدف طيران النظام الحربي والمورحي قرية أم ولد في ريف درعا بعشرات اليراميل المتفجرة والصواريخ منذ فجر اليوم بالتزامن مع الاشتباكات التي تدور بين الثوار وقوات النظام في منطقة مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي المجاور للقرية، فيما طال قصف مماثل بالبراميل المتفجرة أحياء درعا البلد و بلدات المسيفرة الجيزة و المليحة الشرقية والحارة، بينما طال قصف مدفعي بلدة الكرك الشرقي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
دمشق وريفها
صد الثوار محاولة تقدم قوات النظام في حي جوبرفي دمشق من محور المتحلق الجنوبي معلنين عن تمكنهم من قتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من قوات النظام، بالتزامن مع شن طيران النظام غارتين على الحي، فيما دارت اشتباكات مماثلة على أطراف حي التضامن حنوب العاصمة وفي محيط بلدة زبدين بريفها، إلى ذلك أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام بلدة المقيليبة في ريف دمشق بالمدفعية وبرشاشات “شيلكا” وذلك من تمركزاتها في الحواجز المجاورة.
إدلب
شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري صباح اليوم، فيما شهدت جبهات الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في ريف إدلب هدوءاً منذ صباح اليوم.
الرقة
أفاد ناشطون بسيطرة “الوحدات الكردية” على قرية رُصفة في ريف الرقة، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش صباح اليوم، فيما لقي خمسة عشر عنصراً من تنظيم داعش مصرعهم اثر شن طيران التحالف الدولي غارة استهدفت خزان مياه قرية فلح الواقع شمالي بلدة عين عيسى في ريف الرقة بالأمس.
أخيراً في دير الزور
شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة دير الزور وعلى محيط مطارها العسكري وعلى قرية الصالحية في ريف المدينة، وتواردت أنباء عن سقوط قتلى في الصالحية ، من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الجبيلة بمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى