موجز الثانية من راديو الكل الأحد 08-11-2015


حلب وريفها
سيطرت قوات النظام على قرية عزيزة و تل ممو في ريف حلب الجنوبي إثر معارك عنيفة مع الثوار، فيما أعلنت جبهة النصرة عن أسر ثلاث عناصر من قوات النظام على جبهة كتيبة الدبابات بالقرب من بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي إثر الاشبتاكات مع قوات النظام
من جهة أخرى أفادت مصادر في الدفاع المدني عن قيامهم بإخماد حريق ضخم اندلع في معمل الديري للغزل والنسيج غربي حلب بعد استهدافه من الطيران الروسي بالأمس،ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

دمشق وريفها
ارتفعت حصيلة شهداء يوم أمس في الغوطة الشرقية في مدينة دوما إلى 27 شخصاً وأحد عشر شخصاً في كل من المرج وسقبا وحمورية، فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في تل كردي، فيما سقطت قذائف هاون على منطقة ضاحية الاسد، في حين تمكن الثوار من عطب عربة شيلكا لقوات النظام وقتل عشرة عناصر لقوات النظام على جبهة المرج بالغوطة الشرقية، وفي الغوطة الغربية دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في مدينة داريا بالتزامن مع قصفها بصواريخ الأرض أرض، بينما سقطت قذيفتي هاون على منطقة العدوي في العاصمة دمشق، ما أدى لإصابة شخصين وطفل بجروح.

حماة
استهدف الثوار حاجز مفرق لحايا الواقع جنوبي مدينة مورك في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والهاون، فيما وقع انفجار في قرية الرصيف الخاضعة لسيطرة النظام في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، ولم تعرف الأشباب كما لم يعرف حج الخسائر.

حمص
انفجرت عبوتين ناسفتين في حيي عكرمة ووادي الذهب الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في مدينة حمص ومعلومات أولية عن وقوع إصابات، إلى ذلك قتل عدد من عناصر قوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة في منطقة الدوة في ريف حمص الشرقي مع تنظيم داعش، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على عدة نقاط في المنطقة و ترافق ذلك مع شن غارات حربية على المنطقة و على مدينة تدمر في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة في بلدة صدد، إلى ذلك استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص بالمدفعية الثقيلة، كما دارت اشتباكات على جبهات تيرمعلة و جبهات مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي بين الثوار و قوات النظام.

اللاذقية
استهدف الثوار آلية لقوات النظام في منطقة غمام بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لإعطابها، بينما تستمر الاشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط منطقة الدغمشلية بريف اللاذقية الشمالي، كذلك استهدف الثوار بالقذائف تمركزات لقوات النظام في قرية كفرية بريف اللاذقية الشمالي.

إدلب
شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة خان شيخون و بلدة الهبيط، وقرية مفرسجنة بريف ادلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية منذ صباح اليوم ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

الحسكة
تواصلت الاشتباكات في الريف الجنوبي لبلدة تل براك بريف الحسكة، بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش، إثر هجوم معاكس شنه التنظيم على المنطقة، وتواردت معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في قرية ‫‏البحرة الخاتونية‬، ولم ترد تفاصيل أكثر.

درعا والقنيطرة
فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان بريف درعا، في حين استهدف الثوار مدينة البعث الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف القنيطرة بالمدفعية، بينما دارت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة الحميدية بريف القنيطرة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى