موجز الثانية من راديو الكل | الجمعة 18 -9-2015

إدلب
قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام غارات على أحياء مدينة إدلب، كما طال قصف مماثل مدينة سراقب وقرية طوقان في محيطها ومحيط بلدة الفوعة و بلدة معردبسة صباح اليوم، واقتصرت الأضرار على المادية.


حلب
أصيب عدد من المدنيين جراء شن طيران النظام الحربي غارة على حي الأنصاري الشرقي بحلب ظهر اليوم ، فيما طال قصف مماثل حي الفردوس ، ولم تعرف حجم الأضرار
وفي سياق آخر، حذّر ناشطون الأهالي في مدينة حلب من حضور صلاة الجمعة اليوم، تخوفاً من وقوع مجازر كبيرة بعد المجازر التي وقعت بالأمس.


درعا
قضى مدني من بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشرقي بعد إنفجار لغم بجانبه من مخلفات قوات النظام، فيما

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام المروحي في مدينة بصرى الشام إلى واحد وعشرين قتيلاً بينهم طفلان وأربع سيدات، وذلك جراء استهدافها بالبراميل المتفجرة مساء أمس، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا.

حمص

شن طيران النظام المروحي والحربي غارات مكثفة على مدينة تدمر في ريف حمص الشمالي ما أدى لمقتل طفل وإصابة عدد آخر بجراح فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في محيط جزل وشاعر ومحيط مطار التيفور العسكري بين تنظيم داعش وقوات النظام، في حين استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص باسطوانة متفجرة دون إصابات.


دمشق

سمع دوي انفجارات في حي جوبر، تبين أنها ناجمة عن تفجير الثوار لنفقين في الحي لقوات النظام، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام.

ريف دمشق

قضى رجل من مدينة عربين، جراء استهداف قوات النظام بقذائف الهاون المدينة، بينما ألقى طيران النظام المروحي خمسة عشر برميلاً متفجراً على مدينة داريا بالغوطة الغربية، في حين قتل عنصران لقوات النظام جراء اشتباكات في محيط ضاحية الأسد بالقرب من حرستا، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مدينة الزبداني، كما شن طيران النظام عدد من الغارات على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بينما ألقى ثلاثة براميل على مخيم خان الشيخ بالغوطة الغربية.

السويداء

قصفت قوات النظام قرية القصر التي يسيطر عليها تنظيم داعش بريف السويداء الشمالي الشرقي، ولم تردمعلومات عن خسائر بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق