موجز الحادية عشرة صباحاً من راديو الكل 07-06-2015

حلب
ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على حيي قاضي عسكر والبياضة بحلب وبرميلين آخرين على مدينة عندان في ريفها الشمالي صباح اليوم، واقتصرت الأضرار على المادية،إلى ذلك أفاد مراسل راديو الكل في حلب نقلاً عن مصادر في الطبابة الشرعية بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف منطقة دوار الحلوانية في حي طريق الباب مساء أمس إلى ثلاثة عشر شخصاً، إضافةإلى عدد كبير من الجرحى، حالة بعضهم حرجة، فيما قضى شخص وأصيب آخرون جراء قصف بالبراميل المتفجرة طا حي بعيدين ، بينما أصيب شخص جراء قصف جوي استهدف بلدة بزاعة بريف حلب الشرقي مساء أمس .
من جهة أخرى أكدت مصادر عسكرية من الثوار في ريف حلب الشمالي أن طيران التحالف الدولي قصف ليلة أمس مواقع لتنظيم داعش في بلدات صوران والبل ودابق المتجاورة ، موقعاً عدداً كبيراً من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح من بينهم قائد ” عمليات جبهة صوران ” عبد الكريم الهلال” الملقب بـ ” أبو ثائر الشامي” وذلك بحسب مصادر محلية من البلدة، وفي سياق متصل دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش على عدة جبهات في ريف حلب الشمالي، وأفاد ناشطون بتمكن الثوار من قتل ما لايقل عن ثلاثين عنصراً من التنظيم .
وعلى صعيد آخر صد الثوار محاولة تقدم قوات النظام في من منطقة جبل عزان باتجاه بلدة الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

إدلب
أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بوقوع عدة حالات اختناق في صفوف المدنيين جراء القاء طيران النظام المروحي براميل تحوي غاز الكلور السام على قرية الكستن بريف إدلب فجر اليوم، فيما قضى مدنيان وجرح خمسة آخرون إثر استهداف طيران النظام  قرية السكرية في  منطقة  جسر الشغور بغارة جوية مساء أمس، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدتي محمبل التمانعة، واستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ، قرية عين لاروز وبلدة محمبل، من مقارها عند حاجز “جورين” في سهل الغاب بريف حماة، دون وقوع إصابات.
من جهة أخرى، تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية فريكة بمنطقة جسر الشغور بعد تحرير الثوارعدة قرى وحواجز في المنطقة الواقعة بين محمبل وفريكة يوم أمس.

دمشق وريفها
دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط مدينة داريا بالغوطة الغربية، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة الطيبة من مقراتها في جبل المضيع، في حين دارت اشتباكات متقطعة على جبهة زبدين دون معلومات عن حجم الخسائر.

وفي دمشق، سقطت عدد من قذائف الهاون على مدينة جرمانا ما أدى لمقتل مدني وأصيب اثني عشر آخرين، في حين استهدفت قوات النظام مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي دمشق بالقذائف ولم ترد معلومات عن إصابات، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار عند أطراف حي جوبر.

حماة
استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ قرية العميقة في حماه من تجمعاتها  في معسكر جورين، في حين ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على مدينة اللطامنة في حماه دون معلومات عن إصابات.

حمص
قتل أحد عشر عنصراً من قوات النظام وأصيب آخرون إثر كمين نصبه تنظيم داعش لهم على طريق (تدمر – دمشق) في ريف حمص الشرقي، في غضون ذلك استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة حي الوعر المحاصر ما أدى لإصابة مدني بجراح بالغة.

اللاذقية

استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تمركزات لقوات النظام في قرية كفرية بريف اللاذقية الشمالي، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار، في منطقة تلة الجب الأحمر، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

درعا والقنيطرة

قصفت قوات النظام بلدة المسيفرة بريف درعا، ولم ترد أنباء عن إصابات،، في حين قصفت قوات النظام مناطق في قرية النعيمة بريف درعا، دون أنباء عن إصابات.

وفي القنيطرة، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام  في محيط بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وسط قصف الأخير على مناطق الاشتباك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على منازل المدنيين في بلدة مسحرة من أماكن تجمعاتها في تل بزاق العسكري.

الحسكة

شن طيران النظام الحربي غارات على محيط سجن الأحدث وجسر أبيض – الداودية في الحسكة دون معلومات عن إصابات، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش وقوات النظام في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي.

دير الزور

استهدفت قوات النظام بالمدفعية قرية المريعية في دير الزور من تجمعاتها بالمطار العسكري كما طال قصف مماثل حي الصناعة من الجبل المجاور، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العكسري وحي الصناعة وحويجة صكر، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى