موجز الحادية عشرة صباحاً من راديو الكل | الخميس 21-05-2015

إدلب

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة الفوعة الموالية للنظام والمحاصرة من قبل الثوار، كما دارت اشتباكان مماثلة في محيط مدينة أريحا التي يحاول الثوار السيطرة عليها بعد نجاحهم في تحرير معسكر المسطومة، كما قتلت إمرأة جراء قصف طيران النظام قرية مغارة ميرزا بريف إدلب الشرقي، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام طيران النظام سلالاً غذائية لقواتها المحاصرة في المشفى الوطني بجسر الشغور،  فيما استهدف الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة مرعيان، بالتزامن مع قيام الثوار بتدمير دبابة لقوات النظام في كفر نجد بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

حمص

أعلن تنظيم داعش سيطرته الكاملة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت باتجاه منطقة خنيفيس، وبذلك استطاع التنظيم السيطرة خلال اسبوع على مدينة السخنة وحقلي الأرك والهيل وقرية العامرية ومدينة تدمر، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر سيطرة التنظيم على سجن تدمر العسكري، حيث أفادو أن النظام أخلى السجن بشكل شبه كامل قبل الانسحاب منه.

كذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار، على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي،في حين فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على المدينة.

دمشق وريفها

جددت قوات النظام قصفها لمدينة الزبداني، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام في محيط مزارع بلدة خان الشيح بالغوطة الغربية، كذلك تعرضت أماكن في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي لقصف من قبل قوات النظام، في حين ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في مزارع بلدة خان الشيح ومحيط اتستراد السلام، كما لا تزال الاشتباكات بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة آخرى في جرود القلمون والفليطة، حيث تمكن الثوار من قتل أربعة عناصر من حزب الله خلال الاشتباكات الدائرة،  في حين سقطت قذيفة على ضاحية الأسد بالقرب من حرستا، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

وفي دمشق،دارت اشتباكات في محيط مخيم اليرموك جنوبي دمشق، كما دارت اشتباكات مماثلة في حي جوبر وسط تنفيذ طيران النظام غارتين جوينين على الحي.

حلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن قيام طيران النظام بإلقاء حاويتان و برميل متفجر على حي الشعار في مدينة حلب دون وقوع اصابات، كما سقطت عدة قذائف هاون على حي مساكن السبيل ومحيط حي العزيزية الخاضعين لسيطرة قوات النظام، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط حي بني زيد شمال حلب، كما أصيب مدنيان اثنان جراء سقوط برميلين متفجرين على قرية ياقد العدس بريف حلب الشمالي، إضافة إلى سقوط برميلين آخرين على حيي الميسر والهلك، إلى ذلك استهدف الثوار مواقع قوات النظام في قرية باشكوي بقذائف مدفع جهنم محققين  إصابات مباشرة في صفوفهم.

حماه

قصفت قوات النظام بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة وإلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على البلدة، في حين سقطت عدة قذائف على محردة ما أدى لاندلاع حرائق في المنطقة، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرزيتا وقرية الزكاة بريف حماه الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في قرية الزكاة، كذلك قتل رجل جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط قرية المبعوجة بريف حماه الشرقي.

الحسكة

سيطرت الوحدات الكردية على  قمة الإذاعة في جبل عبد العزيز بريف الحسكة وسط غارات لطيران التحالف الدولي على مقرات تنظيم داعش في القمة.

درعا

قصفت قوات النظام بلدة كفرشمس بريف درعا الشمالي الغربي، في حين تعرضت درعا البلد لقصف من قبل قوات النظام ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي القنيطرة قصفت قوات النظام  بلدتي مسحرة وأم باطنة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على البلدتين وأماكن أخرى بالقطاع الأوسط، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

اللاذقية

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام  في محيط منطقتي كفردلبة وكتف الغدر بريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى