موجز الحادية عشرة صباحاً من راديو الكل | السبت 23-05-2015

إدلب
أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بتمكن الثوار من قتل نحو تسعين عنصراً من قوات النظام التي حاولت الفرار من مشفى جسر الشغور، إضافة إلى أسر خمسة وثلاثين آخرين، بينهم أربعة ضباط أحدهم برتبة عميد إضافة إلى عائلات للضباط، فيما يزال الثوار يقومون بعمليات التمشيط جنوبي جسر الشغور والقرى المجاورة بحثاً عن باقي العناصر، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة أريحا، بالتزامن مع إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على قمة جبل الأربعين، وسط أنباء عن استقدامه تعزيزات إلى قرية محمبل .

في حين ألقى طيران النظام  المروحي خمسة ألغام بحريّة على مدينة ‫معرة النعمان‬ بريف إدلب ليلة أمس ، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
دمشق وريفها
تمكن الثوار من قتل العشرات من عناصر قوات النظام، خلال اشتباكات دارت مساء أمس بين الطرفين في بلدة خان الشيح في لغوطة الغربية بريف دمشق، بعد محاولة قوات النظام  التسلل إلى البلدة من جهة  أتستراد السلام.
في حين دارت اشتباكات مماثلة على عدة جبهات في أحياء ‏جوبر‬ والتضامن ومخيم اليرموك بدمشق، وسط ‫‏قصف‬ ‏مدفعي‬ طال حي جوبر من جبل ‫‏قاسيون .

من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي ستة برمايل متفجرة على مدينة داريا صباح اليوم، فيما طال قصف مماثل ليلة أمس مدينة الزبداني وبلدة خان الشيح، في حين قصفت ‏قوات‬ ‏النظام‬ بصاروخي أرض-أرض مزارع شبعا بريف دمشق، واستهدفت  بلدة زبدين بقذائف الهاون ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .
حلب
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهتي السبع بحرات والسويقة في حلب القديمة،  فيما تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية باشكوي مساء أمس، وتواردت أنباء عن مقتل قيادي في الفرقة السادسة عشر جراء هذه الاشتباكات.
من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على  قرية أورم الصغرى في منطقة الأتارب بريف حلب الغربي صباح اليوم ، ماخلف أضرار مادية، فيما طال قصف مماثل حيي الإنذارات وقسطل حرامي، بينما سقطت قذائف في منطقتي العريان وتراب الغربا بحلب، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وعلى صعيد آخر، أفاد ناشطون لراديو الكل بتمكن القوات المشتركة من قتل نحو خمسة وعشرين عنصراً من تنظيم داعش خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في قرية قلعة حديد بالقرب من بلدة صرين جنوب ” عين العرب / كوباني”، تزامن ذلك مع استهداف طيران التحالف الدولي تمركزات للتنظيم في القرية، فيما تواردت أنباء عن انسحاب التنظيم من قرية الجرن الأسود.
‫————————————————————————————————————–

 

درعا
ألقى طيران‬ النظام ‏المروحي‬ ‏براميل‬ ‫‏متفجرة‬ على بلدتي بصر الحرير والحراك في  ريف ‏درعا، فيما استهدفت قوات النظام مدينة إنخل بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات
غارات لطيران النظام على مدينة بصرى الشام بدرعا

————————————————————————————————————–

حمص
أعلن تنظيم داعش عن إطباق حصاره على مطار الـ ” T4 ” العسكري في ريف حمص الشرقي، فيما أعلن يوم أمس عن السيطرة على حاجز البصيري المؤدي إلى طريق ‫‏دمشق‬ -‏بغداد‬ في بادية ‏تدمر مساء أمس، وذلك عقب سيطرتهم يوم أمس على معبر التنف الحدودي مع العراق.

————————————————————————————————————-


حماة

ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات،فيما أفاد ناشطون بقيام قوات النظام لليوم الرابع على التوالي  باحراق المحاصيل الزراعية و الأشجار المثمرة في المدينة.‬

————————————————————————————————————–

الحسكة
أفاد ناشطون بقيام تنظيم داعش مساء أمس بإعدام شخصين في بلدة الهول بريف الحسكة بتهمة العمالة، في حين تواصلت الاشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في منطقة تل تمر بريف المدينة.
————————————————————————————————————–

أخيراً في دير الزور
أفاد ناشطون بقيام قوات النظام بإفراغ متحف مدنية دير الزور ليلة أمس بشكل كامل، ونقلت محتوياته إلى مكان مجهول .

زر الذهاب إلى الأعلى