موجز الحادية عشرة ظهراً من راديو الكل 20-07-2015


حلب

استهدف طيران النظام حيي الصارخور وباب الحديد بمدينة حلب بالصواريخ الفراغية، فيما قضى طفل جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة حيان بريف حلب الشمالي، كما نفذ طيران النظام غارتين على مدينة الباب منتصف الليل واقتصرت الأضرار على المادية، فيما اغتال مسلحون مجهولون قائد عسكري في الفرقة المائة وأحد عشر عقب خروجه من غرفة عمليات فتح حلب في منطقة عندان، إلى ذلك استهدف الثوار بالصواريخ والمدفعية مواقع قوات النظام على جبهات نبل والزهراء وباشكوي بريف حلب الشمالي، وفي سياق آخر أعلنت الإدارة العامة للخدمات عن انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة حلب وريفها دون توضيح الأسباب.

دمشق وريفها

لازالت الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في مدينة الزبداني ومحيطها بريف دمشق، وسط أنباء عن سيطرة قوات النظام على تلة بقين ودرب الشام، فيما استهدف طيران النظام المدينة ومحيطها بأربعة عشر برميلاً متفجراً بالتزامن مع تنفيذ غارات مكثفة على مناطق الاشتباك، إلى ذلك قصفت قوات النظام بالمدفعية قرية بيت سابر بريف دمشق الغربي دون معلومات عن إصابات، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط تل كردي بالغوطة الشرقية.

إدلب

قضى مدني جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة بنش بريف إدلب بعدد من الغارات بالتزامن مع إلقاء طيران النظام سلل مظلية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل جيش الفتح الذي استهدفها اليوم بالصواريخ، فيما ألقى طيران النظام برميلاً متفجراً على قرية بليون بجبل الزاوية اقتصرت الأضرار على المادية، كما شن الطيران غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة ليل أمس بين قوات النظام وتنظيم داعش في مطار التيفور العسكري بالتزامن مع شن طيران النظام غارات على محيط المطار، في حين دارت اشتباكات مماثلة في سهل الدوة ومحيط حقول شاعر في ريف حمص الشرقي، بينما قصفت قوات النظام قرية السعن بريف حمص الشمالي براجمات الصواريخ ما أدى لمقتل شخص وجرح عدد آخر بينهم أطفال، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة، في حين قصفت قوات النظام كلاً من حي الوعر ومدينة الحولة دون معلومات عن إصابات.

درعا والقنيطرة

ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة الحارة بريف درعا بالتزامن مع قصف قوات النظام المدينة بالمدفعية دون معلومات عن إصابات، فيما أفاد مراسل راديو الكل في درعا عن حشد قوات النظام على محور زمرين من جهة الصنمين،بينما تعرض حي المخيم في درعا البلد لقصف عنيف من قبل قوات النظام دون معلومات عن إصابات.

وفي ريف القنيطرة، تعرضت منطقة العجرف بالقطاع الأوسط لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في تل الكروم ما أدى لاحتراق الأراضي الزراعية، كما تعرضت قرية مسحرة وطريق نبع الصخر لقصف مدفعي دون معلومات عن إصابات.

السويداء

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط مطار الثعلة العسكري غربي السويداء، بالتزامن مع قصف عنيف من الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما قصفت قوات النظام ريف بلدة عرى بريف السويداء دون معلومات عن إصابات.

حماة

قصفت قوات النظام قرية العنكاوي بسهل الغاب في الريف الغربي لحماة، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين شمال بلدة مورك بريف حماة الشمالي، عقبها قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على عدة مناطق في قرية قسطون بسهل الغاب، ولم ترد معلومات عن إصابات.

الحسكة

قصفت قوات النظام أطراف حي غويران جنوب شرق الحسكة، فيما أفاد ناشطون بقيام طيران لم يعلم إن كان تابع للنظام أم التحالف ريف الحسكة الجنوبي استهدف من خلالها سيارة تابعة لتنظيم داعش ما أدى لمقتل كل من بداخلها، فيما مازالت الاشتباكات مستمرة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش في حي النشوة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

اللاذقية

دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط منطقة الكنديسية ومنطقة بيت عوان وجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، في محاولة لقوات النظام السيطرة على مناطق جديدة في جبل التركمان، في حين شن طيران النظام عدد من الغارات على مناطق الاشتباك دون معلومات عن إصابات.

وأخيراً في دير الزور،  نفذ طيران النظام الحربي غارة استهدف فيها مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قصف طيران التحالف الدولي محيط معمل غاز كونيكو ببادية خشام في الريف الشرقي لدير الزور، بالتزامن مع قصفها منطقة منجم الملح بالتبني بالريف الغربي لدير الزور، دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى