موجز الحادية عشرة من راديو الكل الأربعاء 11-11-2015


حلب
أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن تمكن قوات النظام من دخول مطار كويرس العسكري مساء اليوم والوصول إلى قواتها التي كانت محاصرة هناك منذ نحو ثلاث سنوات، بعد انسحاب تنظيم داعش منه، وعلى صعيد آخر، تمكن الثوار من قتل 15 عنصرا لقوات النظام وتدمير عدد من سياراتهم العسكرية خلال تصدي الثوار لمحاولة تقدمهم بإتجاه بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، في حين استهدف الثوار تمركزا تلقوات النظام في حي سيف الدولة بحلب بقذائف مدفع جهنم، كما استهدفوا تمركزات لتنظيم داعش داخل بلدة صوران في ريف حلب الشمالي بالتزامن مع اشتباكات دارت بين الطرفين في المنطقة.
من جهة أخرى قضت سيدتان وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي بالصواريخ مساء أمس، في حين استهدفت قوات النظام حي المغاير بحلب بصاروخ من نوع فيل وحيي سيف الدولة والزبدية بقذائف المدفعية دون وقوع إصابات.
وفي سياق آخر، تواردت أنباء عن مبايعة عناصر من حركة نور الدين الزنكي في ريف حلب الغربي لجبهة النصرة دون ورود مزيد من التفاصيل.

دمشق وريفها
قضى مدني وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما بغارتين بالصواريخ الفرغية، في حين ألقى طيران النظام المروحي أربعة عشر برميلاً متفجراً على مدينة داريا بالغوطة الغربية، كذلك قتل عنصر من قوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام والثوار في المنطقة، بينما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، في حين ارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش عند أطراف بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي ، وأنباء تقدم التنظيم في نقاط بالمنطقة.

اللاذقية
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة غمام بريف اللاذقية الشمالي، إثر هجوم نفذه الثوار على المنطقة، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها، حيث تمكنوا من الاستيلاء على دبابة وآلية لقوات النظام، وأنباء عن تقدم الفصائل وسيطرتها على نقاط في المنطقة.

حماة
استعادت قوات النظام السيطرة على قرية الصخر وصوامع كفرنبودة في ريف حماة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وبظل قصف مكثف من الطيران الحربي والمروحي، فيما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات بالصواريخ على مدينتي اللطامنة و كفرزيتا وقرية العطشان في ريف حماة الشمالي صباح اليوم ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حمص
دارت اشتباكات مساء أمس بين الثوار وقوات النظام على جبهة تيرمعلة الجنوبية و الشرقية في ريف حمص الشمالي فيما اعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير تركس لقوات النظام على باب الفرقة 26، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات مدينة تلبيسة، و في ريف حمص الشرقي لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام في منظقة الدوة و صدد و جزل و شاعر.

إدلب
أصيب عدد من المدنيين ونشب حريق في الممتلكات جراء استهداف قوات النظام أحياء مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي براجمات الصواريخ من تمركزاتها عن حاجز البريدج في ريف حماة الغربي، مساء أمس ، فيما شن الطيران الحربي الروسي غارة استهدفت أطراف بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

درعا
دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في محيط الشيخ مسكين، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

الحسكة
أفاد ناشطون عن قيام الوحدات الكردية مساء أمس بارتكاب مجزرة في قرية “البوثة” الواقعة جنوبي شرق بلدة تل براك بريف الحسكة، راح ضحيتها أفراد عائلتين من ” الملاش”، بينهم أطفال ونساء،ولم يذكر سبب وطريقة ارتكاب المجزرة ، من جهة أخرى هز إنفجار ريف الحسكة الجنوبي ويعتقد أنه تفجير مفخخة من قبل تنظيم داعش، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر ومكان التفجير.

أخيراً في الرقة
قضى أربعة أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية بريف تل أبيض أطلقها تنظيم داعش على مزارع القرية، كما أسفر سقوط القذائف عن إصابة آخرين بجراح.

زر الذهاب إلى الأعلى