موجز الحادية عشرة من راديو الكل الخميس 29 -10-2015


دمشق وريفها
قضى سبعة مدنيين، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء استهداف ‏الطيران الحربي الروسي‬ مدينة ‫‏دوما‬ في الغوطة الشرقية بريف دمشق صباح اليوم، ورجح مراسل راديو الكل في ريف دمشق، ارتفاع حصيلة الضحايا، نظراً لوجود إصابات بحالة حرجة. فيما طال قصف مماثل مدن وبلدات دوما وأطراف منطقة النشابية في المرج ومحيط دير العصافير في الغوطة الشرقية ،ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات>
من جهة أخرى دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في الجبال الغوطة الشرقية وعلى محور نولة ومحاور حي جوبر في دمشق، في حين تمكن الثوار من قتل أهم قناصي قوات النظام المدعو” مازن محمد مرعوش” وهو من قرية كفران خلال الاشتباكات في حي جوبر.
إلى ذلك استهدفت قوات النظام بقذائف الدبابات محور دعبول في حي التضامن،إلى ذلك دارت اشتباكات متقطعة بين جبهة النصرة وقوات النظام في حي مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.
حلب وريفها
شن الطيران الحربي الروسي أكثر من خمسة عشر غارة استهدفت أحياء بني زيد وحلب القديمة والشيخ سعيد والفردوس والسكري بحلب و مدينة عندان بريف حلب الشمالي ، وبلدة عزيزة بريفها الجنوبي، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.
من جهة أخرى، تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام جنوبي حلب، فيما سحبت قوات النظام تعزيزات ضخمة من ريف حلب الجنوبي لتؤازر بها عناصرها في مدينة السفيرة بعد هجموم تنظيم داعش عليها.
وفي الريف الشمالي، شهدت محيط بلدة تل مالد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين الثوار و تنظيم داعش، دون حصول أي تقدم لطرف على حساب الآخر.
حماة
استهدفت قوات النظام مدينتي اللطامنة و كفرزيتا في ريف حماة الشمالي بالصواريخ من تمركزاتها عند حاجز بريديج، فيما طال قصف صارخي عدة مناطق في ريف حماة الشمالي ومصدره معسكر جورين وشطحة في ريف حماة الغربي، وأفاد مراسل راديو الكل في حماة عن سقوط صاروخين عن طريق الخطأ في قريتي الرصيف وشطحة الجديدة الخاضعتين لسيطرة النظام، ما خلف وقوع أربع اصابات في صفوف المدنيين، في حين استهدفت قوات النظام قرية سكيك في ريف حماة الشمالي بصواريخ اطلقت من تمركزات قوات النظام في الساحل، وذلك بعد استعادة الثوار السيطرة عليها بالأمس.
حمص
استهدفت قوات النظام بلدة تيرمعلة في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة ليلة أمس، ترافق ذلك مع اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على محور الفرقة26، كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور المحطة في الريف الشمالي وعلى الجبهلت الغربية و الجنوبية و الشرقية لمدينة تلبيسة، ترافقت مع استهداف قوات النظام الأحياء الجنوبية للمدينة بقذائف مدفعية، إلى ذلك استهدفت قوات النظام حي الوعر في حمص بالرشاشات الثقيلة ليلة أمس، دون تسجيل اصابات.
إدلب
شن الطيران الحربي الروسي غارات صباح اليوم استهدفت محيط مدينة معرة النعمان وقرية كفر عويد في ريف ادلب الجنوبي صباح اليوم، فيما استهدفت قوات النظام مدن وبلدات خان شيخون والتمانعة والهبيط و تل عاس في ريف إدلب الجنوبي براجمات الصواريخ من تمركزاتها عند حاجز بريديج بريف حماه دون ورود أنباء عن إصابات، في حين سقطت عدة صواريخ بعيدة المدى على قرية الحمامة بريف جسر الشغور الشمالي، مصدرها البارجات الروسية المتواجدة في طرطوس دون ورود أنباء عن إصابات بين المدنيين.
درعا
شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة الحارة في ريف درعا ،ما أسفر عن وقوع عدة إصابات، كما طال قصف مماثل بلدة كفرناسج واقتصرت الأضرار على المادية.
الحسكة
شن تنظيم داعش هجوماً على مواقع الوحدات الكردية في محيط بلدة ‫‏تل براك‬ بريف الحسكة، ولم ترد معلومات اكثر حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى