موجز الرابعة عصراً من راديو الكل 02-07-2015


إدلب
قضى  أربعة مدنيين وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام غارة على بلدة احسم في جبل الزاوية بريف إدلب بعد ظهر اليوم، في حين سقط صاروخ (أرض- أرض) على بلدة معصران في منطقة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، دون أن ينفجر.
دمشق وريفها

قضى مدني وجرح آخرون جراء استهداف طيران النظام بغارة بلدة أوتايا بالغوطة الشرقية،كما سقط عدد من الجرحى جراء استهداف قوات النظام بلدة المقيلبية بريف دمشق الغربي بقذائف الهاون،كما أصيب طفل بجراح جراء غارة للطيران على بلدة عين ترما، في حين شن طيران النظام عدد من الغارات على بلدة النشابية ومدينة دوما بالغوطة الشرقية، فيما استهدف قناص قوات النظام المتمركز في حاجز المناشر المدنيين في مدينة الكسوة بريف دمشق، بينما ألقى طيران النظام أربعة براميل متفجرة على مدينة داريا بالغوطة الغربية ولا معلومات عن إصابات، في حين صد الثوار محاولة اقتحام قوات النظام مدينة الزبداني من محورالباقوني واستطاعوا قتل العديد من قوات النظام.

درعا

أصيبت عائلة كاملة في بلدة صيدا بريف درعا جراء استهداف طيران النظام البلدة بالبراميل المتفجرة، في حين

تعرضت مدن وبلدات درعا المحررة اليوم لقصف من قبل طيران النظام بالبراميل المتفجرة حيث استهدف القصف بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي وطفس والمسيفرة ما أدى لوقوع عدد من الجرحى من المدنيين،  كما ألقى الطيران أربعة براميل متفجرة على عتمان.

وفي ريف السويداء ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة جبيب، في حين دارت اشتباكات  بين قوات النظام وتنظيم داعش في تل صعد بريف السويداء دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية، كما أصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء قصف قوات النظام بالهاون بلدة عرى في ريف السويداء.
حلب
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في محيط فرع المخابرات الجوية بحي ‫‏جمعية الزهراء‬ وفي محيط البحوث العلمية وحي حلب الجديدة، فيما استهدف الثوار بقذائف مدفع أربعة عشر ونصف تمركزات قوات النظام في حي الخالدية،ولم ترد معلومات حول حجم الخسائر.
من جهة أخرى، ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على حي مساكن هنانو وعلى منطقة في حلب القديمة ، واقتصرت الأضرار على المادية.

الحسكة

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي النشوة الشرقية، وتواردت أنباء عن  تقدم للتنظيم بمحيط فرع الأمن الجنائي، تزامن ذلك مع شن  التنظيم هجوماً على أطراف حي دولاب العويصي استهدف فيه مواقع النظام والوحدات الكردية،  وسط أنباء عن تقدمه هناك على أطراف الحي.
من جهة أخرى شن طيران النظام غارات على حي الليلية وعلى حي النشوة ومحيط فرع الأمن الجنائي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حماة

ألقى طيران النظام براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، في حين أفاد ناشطون بانشقاق عشرين عنصراً من عناصر قوات النظام في مدينة سحلب حيث تم تأمينهم في محيط المدينة، فيما ألقى طيران النظام المروحي ألغاماً بحرية على بلدة الدلاك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار و قوات النظام في محيط البلدة، في حين استهدفت قوات النظام بالصواريخ قرية جسر بيت الراس  من تمركزاتها في  قرية جورين، وكما استهدفت بالرشاشات الثقيلة قرية وقبرفضة من  تمركزاتها عند حاجزي القاهرة والحاكورة ، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

حمص
شن طيران النظام الحربي ستة غارات على بلدات عز الدين والقنيطرات في ريف حمص الشمالي،من جهة أخرى  دارت اشتباكات بين قوات النظام و الثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة و على جبهة خنيفس، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهة حاجز ملوك ، كما قامت قوات النظام باستهداف بلدة  السعن بمدافع الهاون تخلله فتح لنيران عربات الشيلكا من قبل النظام و في حاجز الفيلات تحديدا و حاجز سوق الغنم، فيما استهدفت قوات النظام  حي الوعر برشاشات الشيلكا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

أخيراً في اللاذقية

استهدف ‏ الثوار بالصواريخ والمدافع مواقع قوات النظام في قمة كتف الجلطة وجبهتي كسب ونبع المر بريف ‫‏اللاذقية‬، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى