موجز الرابعة عصراً من راديو الكل 11-07-2015


حلب
أفادت منظمة إسعاف بلا حدود بمقتل  تسعة وعشرين شخصاً في حصيلة أولية وبينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة أكثر من أربعين آخرين، جراء استهداف طيران النظام مدينة الباب بريف حلب الشرقي صباح اليوم بأربع حاويات متفجرة استهدفت سوقاً شعبية وتجمعاً للمدنيين وسط المدينة، ورجحت المنظمة ارتفاع حصيلة الضحايا نظرا لوجود مصابين حالاتهم حرجة، فيما استهدفت قوات النظام بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي بقذائف مدفعية ظهر اليوم، وتواردت أنباء عن وقوع قتلى وجرحى، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على حي ضهرة عواد بحلب،إلى ذلك استهدفت قوات النظام المتواجدة في بلدتي نبل والزهراء قرية كفرناصح بقذائف الهاون في ريف حلب الشمالي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى، استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في حي ‫‏جمعية الزهراء ‬بقذائف الهاون، وسط اطلاق رصاص متقطع على هذه الجبهة في حين شهدت باقي جبهات المدينة هدوءاً منذ صباح اليوم، فيما أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل عدة عناصر لتنظيم داعش إثر استهداف تمركزات لهم في قريتي الحصية و أم القرى بريف حلب الشمالي بالصواريخ .
إدلب
قضى طفلان وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي قرية معرتماتر بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء قصف مماثل على قريتي حاس وجبالا صباح اليوم، في حين قضى مدني متأثراً بجراح طالته جراء قصف جوي على قرية ‫‏أبديتا‬ في جبل الزاوية بالأمس.
دمشق وريفها
شن طيران النظام الحربي ستة عشر غارة على مدينة الزبداني في ريف دمشق إضافة إلى إلقاءه نحو عشرين برميلاً متفجراً وقصفه بأكثر من خمسة وعشرين صاروخ أرض أرض بالتزامن مع قصف مدفعي على المدينة لليوم التاسع على التوالي في محاولة قوات النظام وحزب الله اقتحام المدينة، كما استهدفت قوات النظام بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية  بالمدفعية الثقيلة دون معلومات عن إصابات.
وفي العاصمة دمشق، تعرض مخيم اليرموك جنوباً لقصف من قبل قوات النظام، دون أنباء عن إصابات، في حين نعت الجبهة الشعبية – القيادة العامة التي تقاتل بجانب قوات النظام مقتل سبعة من عناصرها  في اشتباكات في محيط مخيم اليرموك مع عناصر تنظيم داعش.

حمص
أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف قوات النظام حي الوعر في حمص برشاشات الشيلكا، فيما سقطت قذيفة هاون على بلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي ولا معلومات عن إصابات في حين، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على جبهة حوش حجو شرقي مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي،و في الريف الشرقي لحمص فلا زالت الاشتباكات دائرة بين تنظيم داعش و قوات النظام في منطقة الدوة حيث استطاع التنظيم  قتل عشرة عناصر من قوات النظام و تدمير دبابات، كما قام التنظيم باستهداف مفرق حجار والمحطة الرابعة بسيارات مفخخة ولم يعرف بعد حجم الخسائر.
درعا

أفاد مراسل راديو الكل في درعا عن قيام قوات النظام بعملية إنزال مظلي في درعا المحطة إضافة إلى استقدام تعزيزات جديدة إلى مديني خربة غزالة وإزرع، ، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على كل من  بلدة الجيزة وصيدا وعتمان ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجراح في بلدة صيدا.

الحسكة

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في الجهة الغربية لمدينة الحسكة، كما درات اشتباكات مماثلة في القسم الجنوبي للمدينة وتواردت معلومات عن وقوع خسائر بشرية  في صفوف الطرفين، من جهة أخرى شن طيران التحالف الدولي غارة على قرية غزيلة،جنوبي بلدة تل حميسن والخاضعة لسيطرة التنظيم، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر.

حماة
قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة اللطامنة وقريتي الزكاة والصياد بريف حماة الشمالي، عقبه قصف من قبل قوات النظام على بلدة اللطامنة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على البلدة، دون أنباء عن إصابات، كذلك تعرضت منطقة جبل بلعاس بريف حماة الشرقي لقصف من قبل الطيران الحربي، في حين فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في قرى الشريعة والحويز والحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، فيما قصفت قوات النظام مناطق في قرية قسطون بسهل الغاب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

أخيراً في الرقة…
استهدف طيران التحالف الدولي أطراف المدينة و منطقة المشلب و الجهة الشمالية لمدينة الرقة الواقعة  بالقرب من معمل السكر بعدة غارات، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى