موجز الرابعة عصراً من راديو الكل | 13-06-2015

حماة
أعلن الثوارعن تمكنهم من تحرير حاجز مدجنة شجاع الواقع في محيط قرية معركبة بالقرب من مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، إثر الهجوم الذي شنه  الثوارعلى نقاط لقوات النظام في محيط مدينة مورك و حواجز المصاصنة ومعركبة والزلاقيات ضمن معركة “فتح من الله” التي أعلنوا عن بدءها صباح اليوم، كما أعلنوا عن تمكنهم  أيضاً من تدمير دبابتين وسيارة محملة بمدفع ثلاثة وعشرين بالقرب من قرية معركبة إضافة إلى نسف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام عند حاجز المصاصنة ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ حراري، فيما قضى عنصر من الثوار جراء هذه الاشتباكات، في حين استهدف الثوار أيضاً صباح اليوم مطار حماة العسكري بعدد من صواريخ “غراد”، معلنين عن تمكنهم من تدمير مدفع سبعة وخمسين داخل المطار.
في حين ألقى طيران النظام المروحي عدد كبير من الألغام البحرية وأربعة براميل متفجرة على مدينة ‫‏اللطامنة‬ بريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية الدلاك في ريف حماة الجنوبي، بينما شن طيران النظام الحربي غارات على قرى عقيربات وجنى العلباوي والمشيرفة في ريف حماة الشرقي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حلب
دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في محيط بلدة صوران بالريف الشمالي، بعد استعادة الثوار السيطرة بالأمس على قرية البل، فيما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في أحياء العامرية و الأشرفية والخالدية في حلب، معلنين تحقيق إصابات مباشرة. وعلى صعيد آخر أعلن تنظيم داعش عن إسقاط مروحية تابعة لقوات النظام فوق مطار‫‏كويرس‬ العسكري في ريف حلب الشرقي.
من جهة أخرى،أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء استهداف طيران النظام مدينة حريتان  في ريف حلب الشمالي بصاروخيين فراغيين ، فيما طال ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء الصاخور والشيخ سعد و الصالحين وكرم حومد ومحيط مطار كويرس العسكري، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على منطق مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي، وعلى بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.

درعا
استهدف طيران النظام الحربي والمروحي قرية أم ولد في ريف درعا بعشرات اليراميل المتفجرة والصواريخ منذ فجر اليوم، فيما طال قصف مماثل بالبراميل المتفجرة أحياء درعا البلد و بلدات المسيفرة الجيزة و المليحة الشرقية والحارة، بينما طال قصف مدفعي بلدة الكرك الشرقي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، من جهة أخرى استهدف الثوار تمركزات قوات النظام  في بلدة الدارة براجمات الصواريخ، معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة.

دمشق وريفها
صدّ الثوار محاولة تقدم قوات النظام في حي جوبر بدمشق من محور المتحلق الجنوبي، معلنين عن تمكنهم من قتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من قوات النظام، بالتزامن مع شن طيران النظام غارتين على الحي، فيما دارت اشتباكات مماثلة  على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة وفي محيط بلدة زبدين بريفها، إلى ذلك أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام بلدة المقيليبة في ريف دمشق بالمدفعية وبرشاشات “شيلكا” وذلك من تمركزاتها في الحواجز لمجاورة، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفوج مائة وسبعة وثلاثين طريق ‫‏زاكية‬ – ‫‏خان الشيح‬ بالرشاشات الثقيلة، في حين شن طيران النظام غارة على مدينة زملكا، ما خلف أضراراً مادية.

حمص
قضى مدني وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام غارتين بالصواريخ الفراغية على قرية السخنة في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط جبل الشعار ومنطقة جزل بريف حمص الشرقي، وتواردت أنباء عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام واثنين من تنظيم داعش، في حين أفاد ناشطون بتفجير تنظيم داعش خط غاز يمر في قرية أم التبابير بريف حمص الشرقي، ما تسبب بنشوب حرائق في المحاصيل الزراعية، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات .

إدلب
شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري صباح اليوم، فيما شهدت جبهات الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في ريف إدلب هدوءاً منذ صباح اليوم.

أخيراً في دير الزور
شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة دير الزور وعلى محيط مطارها العسكري وعلى قرية الصالحية في  ريف المدينة، وتواردت أنباء عن سقوط قتلى في الصالحية ، من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الجبيلة بمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى