موجز الرابعة عصراً من راديو الكل 24-06-2015


حماة
أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير سيارة مجهزة برشاش تابعة لقوات النظام بالقرب من قاعدة تل عثمان بريف حماة الشمالي ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على مدينة كفرزيتا في ريف حماة، فيما قصفت قوات النظام قرى الهواش والحردانة والجابرية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، كما تعرضت بلدة قسطون لقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز جورين، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حلب
قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون جراء سقوط صاروخ في مزارع الراشدين بحلب، ومصدره تمركزات قوات النظام في ملعب الحمدانية، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء “بستان القصر والفردوس وباب الحديد” في حلب صباح اليوم، فيما سقطت قذيفتي مدفعية في حيي الحمدانية وتشرين و محيط القصر البلدي في مناطق سيطرة النظام، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى،تواصلت الاشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات الليرمون و الخالدية و جمعية الزهراء، استخدم فيها الثوار الأسلحة الثقيلة بهدف السيطرة على حي الخالدية، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهات ” الراشدين والبحوث العلمية والأشرفية.
درعا والقنيطرة
قضى ثلاثة مدنيين جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على بلدة النعيمة في ريف درعا، كما استهدف كلاً من درعا البلد واليادودة والشيخ مسكين وطفس وبصر الحرير ونوى والغارية الغربية بالبراميل المتفجرة، في حين قصفت قوات النظام المتواجدة في بلدة خربة غزالة بالمدفعية بلدة الصورة في ريف درعا دون معلومات عن إصابات.
إلى ذلك فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على بلدة الحميدية بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
إدلب
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أطراف بلدة التمانعة وعلى بلدة بليون بريف إدلب، من جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط مطار أبو الظهور العسكري، وسط غارات من طيران النظام على محيط المطار.
دمشق وريفها
قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم داعش بعد محاولة التنظيم التقدم والدخول لمناطق الثوار في منطقة البترا والجبل في القلمون الشرقي بريف دمشق،إلى ذلك استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في بلدة الديرخبية بقذائف الهاون محققين إصابات في صفوفهم، في حين شن طيران النظام أربع غارات على مدينة زملكا ومحيطها في الغوطة الشرقية كما شن غارة علي مدينة عربين، فيما قصفت قوات النظام برشاشات الشيلكا بساتين الكسوة بريف دمشق الغربي دون معلومات عن إصابات، في حين تعرضت مزارع بلدة خان الشيح لقصف مدفعي من قبل قوات النظام بالتزامن مع إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على المنطقة كما ألقى ثلاثة براميل على بيت جن دون معلومات عن إصابات، وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على محور ثانوية اليرموك، فيما دارت اشتباكات مماثلة في حي التضامن، في حين شن الطيران الحربي غارتين على حي جوبر الدمشقي دون ورود أنباء عن إصابات.

قتلى وجرحى من عناصر تنظيم الدولة وكتائب الثوار إثر هجوم شنه التنظيم على مواقع الأخيرة في منطقة البترا والجبل في القلمون الشرقي.
حمص
قام تنظيم داعش بتفجير خط نفط في منطقة حنورة على الطريق بين تدمر وحمص، في حين ألقى طيران النظام المزيد من البراميل المتفجرة على مدينة تدمر دون معلومات عن إصابات، وفي حي الوعر المحاصر قتل مدني جراء استهداف قوات النظام الحي باسطوانة متفجرة بالتزامن مع فتح نيران عربات الشيلكا على منازل المدنيين.
من جانبه ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي.
الحسكة
قتل عشرة عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون بجراح جراء تفجير ثلاثة من عناصر تنظيم داعش لأنفسهم في ثكنة لقوات الهجانة وسط مدينة الحسكة، فيما فجر عنصر من التنظيم نفسه بعربه مفخخة المخفر الشمالي لمدينة الحسكة، ما أدى إلى دمار كبير في المنطقة دون ورود معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الوحدات الكردية.
اللاذقية
قصفت قوات النظام محيط منطقة الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي، دون أنباء عن إصابات، في حين قصفت قوات النظام قرية سلمى بالمدفعية، وسط اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والثوار في محيط قمة النبي يونس، فيما استهدف الثوار بالرشاشات حافلة لقوات النظام على طريق كسب – اللاذقية.

أخيراً في دير الزور، شن الطيران الحربي عدة غارات على محيط مطار دير الزور العسكري وبلدة البوعمر، كما تعرضت مناطق في ريف دير الزور الشرقي لقصف جوي، ولا معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى