موجز الرابعة عصرا من راديو الكل اللأثنين 18-05-2015

إدلب
تمكن جيش الفتح من التقدم في الريف الجنوبي لمدينة إدلب، حيث سيطر على منطقة المقبلة بجنوب معسكر المسطومة، فيما تدور اشتباكات بمحيط المقبلة والمعصرة القريبة منها، كذلك تدور اشتباكات في أطراف بلدة المسطومة وسط تمكن الثوار من التقدم في البلدة ومحيطها، مع قصف عنيف ومتبادل بين قوات النظام وجيش الفتح،في ظل غطاء جوي من قبل طيران النظام لمساعدة قواته في المنطقة.

إلى ذلك استهدف طيران النظام بلدات قميناس وكورين وفليون  ومصرين في ريف إدلب ولا معلومات عن إصابات.

دمشق

أعلن جيش الإسلام عن إطلاق معركة السيطرة على خط الدفاع الأول للواء التاسع والثلاثين الممتد من ميدعا إلى تل كردي بريف دمشق، حيث استطاع السيطرة على عدد من النقاط في المنطقة قتل على إثرها عدد من جنود النظام.

إلى ذلك، قصفت قوات النظام أطراف مدينة المعضمية فيما أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قناصة قوات النظام للمدنيين في المدينة كما قصف النظام بصواريخ الفيل من مقراته في الفرقة الرابعة استهدف الجبهة الغربية للمعضمية، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في بلدة الطيبة وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام، كما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها باتجاة بلدتي عرة وزاكية كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة الزبداني.

وفي الغوطة الشرقية شن طيران النظام غارات جوية على مدن وبلدات حرستا ودوما وعربين والمرج وأطراف المتحلق الجنوبي، في الغضون قصفت قوات النظام بقذائف الهاون بلدة النشابية ومنطقة القصور في خان الشيح دون معلومات عن إصابات.

وفي العاصمة دمشق، دارت إشتباكات بين قوات النظام و الثوار في حي جوبر ومخيم اليرموك، وسط قصف مدفعي إستهدف حي جوبر، بالتزامن مع قيام طيران النظام بتنفيذ عدد من الغارات الجوية على الحي.

حلب
استهدف طيران النظام دوار جسر الحج ببرميل متفجر في حلب، حيث سقط البرميل على مستودعات الهلال الأحمر وأسفر عن إصابة شخص، كما سقط برميل آخر  على حي باب النصر بحلب القديمة،  فيما سقطت قذائف هاون مجهولة المصدر على حي جمعية الزهراء بحلب دون معلومات عن إصابات، كما ألقى  الطيران المروحي برميلين متفجرين على محيط مطار كويرس العسكري، فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على حي بني زيد شمال حلب، في حين دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام عند الأطراف الشرقية لمدينة الشيخ نجار الصناعية شمال شرق حلب ومعلومات عن تقدم للتنظيم في المنطقة.

حمص

شن طيران النظام الحربي اليوم ما لا يقل عن أربع عشرة غارة جوية، مترافقاً مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مدينة تدمر وأطرافها بريف حمص الشرقي، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما سقطت عدة قذائف هاون على منطقة المتحف ومناطق أخرى في مدينة تدمر، بينما تعرضت منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، لقصف من قبل قوات النظام، كما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر بمدينة حمص،إلى ذلك  تعرضت مدينة الرستن للقصف بالبراميل المتفجرة، ولا معلومات عن إصابات.

درعا والقنيطرة

قصفت قوات النظام بلدة مسحرة والقطاع الأوسط في ريف القنيطرة، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

و درعا في قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة داعل من مقراتها في غربة غزالة ولا معلومات عن إصابات.

حماه

قصفت قوات النظام بقذائف الهاون أطراف بلدة قلعة المضيق بحماه من حاجز القعلة الأثرية دون معلومات عن إصابات، بينما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على قرية القسطل بريف حماه الشرقي، كما استهدف الثوار بالمدفعية مواقع قوات النظام في قرية تل واسط بريف حماة دون أنباء عن وقوع إصابات.

اللاذقية

دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط منطقة قسطل معاف بريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما دارت اشتباكات مماثلة في محيط قمة النبي يونس، فيما ألقى طيران النظام عدد من البراميل المتفجرة على جبل الأكراد في ريف اللاذقية.

أخيراً في ديرالزور..  قصفت قوات النظام قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما استهدفت قوات النظام بالدبابات حي الحويقة الغربي من جسر الجورة مخلفة عدد من الإصابات والأضرار المادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى