موجز الرابعة من راديو الكل الأحد 01-11-2015


حلب وريفها
تمكن الثوار من تدمير دبابة t72 في برج السريتيل في الريف الجنوبي  إثر استهدافها بصاروخ تاو كما تمكنوا من تدمير عربة شيلكا في رحبة الدبابات بالقرب من قرية السابقية بريف حلب الجنوبي.
من جهة أخرى سيطرت  قوات النظام وبمساندة الطيران الروسي على قرية دادين و تلة البنجيرة بريف حلب الجنوبي ظهر اليوم بعد معارك مع الثوار ، في حين استهدف  الطيران الحربي الروسي بالصواريخ بلدتي كفرداعل و المنصورة وقرية عربفطومة بريف حلب الغربي ولا أنباء عن ضحايا.
حماة
قضى ستة مدنيي وأصيب آخرون جراء استهداف طيران حربي قصف مدرسه تأوي نازحين  في قرية رسم الحمام في ريف حماه الشرقي، كما قضى مدني واصيب ثلاثة آخرون جراء قصف مماثل طال قرية ام صهريج  في ريف حماة الشرقي، إلى ذلك دمر الثوار  دبابة على حاحز المكاتب قرب بلدة قلعةالمضيق في ريف حماه الغربي بعد استهدافها
بصاروخ  موجه. 

دمشق وريفها

قضت طفلة وأصيب عدد آخر بجراح جراء سقوط صاروخين موجهين على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، فيما  قصفت قوات النظام ي بلدة عربين بغوطة دمشق الشرقية، كما ارتفع إلى 29 عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات النظام المروحية على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، فيما تعرضت منطقة المرج بالغوطة الشرقية لقصف جوي من قبل قوات النظام، ما أدى لمقتل إمرأة وطفلين وإصابة آخرين بجراح، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة خان الشيح والمزارع المحيطة بها في الغوطة الغربية، وأماكن أخرى في منطقة الشياح بالقرب من معضمية الشام بالغوطة الغربية.

حمص

تمكن تنظيم داعش من السيطرة على بلدة مهين القريبة من القرييتين في ريف حمص الشرقي بعد تفجير سيارة مفخخة على حاجز في أطراف بلدة مهين وتفجير أخرى على مدخل بلدة صدد حيث يحاول التنظيم السيطرة على البلدة وسط معلومات  عن وقوع العديد من القتلى في صفوف قوات النظام،في ظل محاولات من قبل طيران النظام لمنع تقدم التنظيم باتجاه صدد حيث لا زال الطيران الحربي يشن غارات على الطريق الواصل بين مهين و صدد . و في ريف حمص الشمالي فقد استهدفت قوات النظام بلدة تير معلة بالاسطوانات المتفجرة و المدفعية الثقيلة كما استهدفت بلدة الدار الكبيرة بالمدفعية الثقيلة و شهدت جبهات تيرمعلة و المحطة اشتباكات بين الثوار و قوات النظام.

اللاذقية‬ ‫‬

دارت اشتباكات عنيفة  بين الثوار وقوات النظام على محاور “جورة الماء , و بيت عوان , وبيت ملق , وغمام” في جبل التركمان بريف اللاذقية، في محاولة لقوات النظام للتقدم مدعومة بمليشيات عراقية، وتمكن الثوار من التصدي لهذه المحاولة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة.

درعا

استهدف الثوار الفرقة التاسعة والمساكن العسكرية التابعة لقوات النظام في الصنمين بريف درعا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية منطقة الجديرة والسهول الغربية لبلدة سلمين بالمدفعية، كما قضى قائد عسكري للثوار جراء انفجار لغم في مدينة نوى بريف درعا، فيما شهدت أجواء ريف درعا الغربي وريف القنيطرة تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي.

الحسكة
أفاد ناشطون عن مقتل ستة مدنيين في بلدة الهول بريف الحسكة إثر استهداف طيران التحالف الدولي سيارة مدنية مساء أمس، وفي السياق أضرم تنظيم داعش النار بعدد من الآبار النفطية في محيط البلدة بهدف التغطية على طيران التحالف، من جهة أخرى أفاد ناشطون، عن قيام الوحدات الكردية باختطاف الطفلة “مالفا احمد الملحم” البالغة من العمر 15 عاماً من  أمام مدرسة “احمد زعال” في حي تل حجرفي مدينة الحسكة، مشيرين إلى أنهم قاموا بسوقها إلى معسكر التدريب في عامودا ضمن حملة التجنيد الاجباري، وفشلت محاولات أهلها بإعادتها.
دير الزور

ارتفعت حصيلة القتلى جراء قصف طيران النظام يوم أمس على حي الحميدية بمدينة دير الزور لأربعة مدنيين، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري.

أخيراً في إدلب
استهدفت قوات النظام بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي مساء الامس، بالصواريخ من تمركزاتها  في قرية عطشان بريف حماه الشمالي، كما استهدفت صباح اليوم بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي براجمات الصواريخ، دون ورود انباء عن اصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى