موجز الرابعة من راديو الكل الثلاثاء 26-05-2015

حلب

قضت عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في قرية برج عزاوي بريف حلب الجنوبي جراء استهداف طيران النظام القرية بالبراميل المتفجرة، كما طال قصف مماثل أحياء الألمجي وباب النصر وحي الشيخ سعيد وحيي الميسر وجبل بدور، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين، فيما قتل ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على شارع بارون والمنشية ومحيط الحديقة العامل والسبيل بحلب، إلى ذلك دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام، في حي الجدَيدة بحلب القديمة وسط معلومات عن تقدم الثوار في المنطقة.

إدلب

كثف طيران النظام غاراته على قرى وبلدات ريف إدلب، حيث أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن استهداف الطيران المنطقة بحوالي خمسين غارة جوية منذ الصباح، فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، دون معلومات عن إصابات، في حين ماتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وجيش الفتح في محيط بلدة أريحا، إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة قوات لنظام التقدم باتجاه قمة جبل الأربعين، وأوقعوا على إثرها عدد من الجرحى والقتلى.

اللاذقية

أعلن الثوار عن مقتل حوالي عشرين عنصراً من قوات النظام خلال التصدي لمحاولة تسللهم في منطقة الجب الأحمر في قمة النبي يونس بريف اللاذقية.

حمص

قتل مدنيان وجرح أربعة أربعة أخرين بينهم إمرأة وطفلين جراء سقوط برميل متفجر وسط سوق شعبي بالأهالي كما سبب دماراً كبيراً في المباني، كما ألقى الطيران المروحي العديد من البراميل المتفجرة على قرية عز الدين بالريف الشمالي لحمص وتلبيسة، دون معلومات عن إصابات، وفي ريف حمص الشرقي ماتزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط منطقة جزل.

حماه

أفاد ناشطون عن شن تنظيم داعش هجوماً مباغتاً على قوات النظام في مدينة أثريا بريف حماة الشرقي وسيطر على كل حواجزها ومعلومات عن قتلى في صفوف النظام، من جهته شن طيران النظام الحربي عدد من الغارات استهدفت قرية أبو دالي وقرية الحويز في سهل الغاب، كما ألقى عدد من البراميل المتفجرة في جبل شحشبو وعقيربات وقرية حمادة عمر واللطامنة ما أدى إلى دمار في المباني السكنية، فيما لم ترد معلومات عن وقوع ضحايا أو إصابات.

دمشق وريفها

شن الطيران الحربي غارتين على بلدة نولة في منطقة المرج واستهدف الأحياء السكنية في بلدة دير العصافير بأربع غارات أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدف الثوار في الغوطة الغربية تحصينات قوات النظام في محور اتستراد السلام في خان الشيح بالقذائف، كما دارت اشتباكات مماثلة بين قوات النظام وحزب الله من جهة وجيش الفتح من جهة أخرى في جرود فليطة والقلمون.

درعا

قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية بلدات الفقيع وبرقة والسرية بريف درعا ولم ترد معلومات عن إصابات، كما قصفت قوات النظام  بلدة مليحة العطش بريف درعا، فيما ألقى الطيران المروحي عدد البراميل المتفجرة على بصر الحرير والنعيمة وصيدا، كذلك استهدف الثور بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية .

الحسكة

شن طيران التحالف أربع غارات جوية على ناحية مبروكة وقرية أبو جلود في ريف الحسكة ولم ترد معلومات عن إصابات،كما استهدفت طيران التحالف الاتستراد الدولي بين الحسكة وحلب قضى على إثرها عائلة مكونة من أربعة أشخاص من قرية رجعان بريف رأس العين كانت تنوي النزوح بسبب المعارك هناك، إلى ذلك دارت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش بريف تل تمر.

الرقة

شن طيران التحالف ستة غارات جوية على مدينة الرقة استهدفت مقرات لتنظيم داعش في الجهة الجنوبية للمدينة إضافة إلى معسكر الطلائع ولم يعرف بعد الحصيلة الاولى لهذه الغارات.

أخيراً في دير الزور ..لازالت الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في حويجة صكر ومحيط مطار دير الزور العسكري وسط قصف جوي من قبل النظام على مناطق الاشتباك، في حين ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على محيط جسر السياسية ولا معلومات عن إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى