موجز الرابعة من راديو الكل الجمعة 06-11-2015


حلب وريفها
قضى ثلاثة مدنيين وأصيب خمسة عشر آخرين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، كما طال قصف مماثل مدينة دير حافر المجاورة ظهر اليوم .
من جهة أخرى، أعلنت جبهة النصرة عن سيطرتها على تلة تينة المطلة على كتيبة الدبابات في محيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي بعد معارك مع قوات النظام صباح اليوم، فيما دارت اشتباكات عنيفة بمحيط كتيبة الدبابات بالقرب من بلدة خان طومان في محاولة من الثوار السيطرة عليها ،وعلى صعيد آخر، دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهتي باشكوي وحندرات بريف حلب الشمالي الشرقي.

عرسال
أكدت مصادر في الهيئة الطبية بمنطقة عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا بمقتل طفلة وإمرأة من مدينة القصير جراء تعرضهما لإطلاق رصاص من الجيش اللبناني في البلدة ظهر اليوم، فيما تواردت أنباء عن استهداف دورية للجيش اللبناني في عرسال بعبوة ناسفة وإصابة عناصر الدورية.

حماة
تمكن الثوار، من السيطرة على تل الصوان ونقطتين متقدمتين شرقي مدينة مورك بريف حماة الشمالي وعلى قرية قبيبات أبو الهدى ظهر اليوم ، بعد سيطرتهم على قريتي العطشان وأم حارتين، وحواجز ” العيساوي و تلة الطويل ومداجن النداف وهلال” الواقعة شمالي شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي فجر اليوم، من جهة أخرى، شن الطيران الحربي الروسي غارات على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

اللاذقية
أفاد ناشطون عن تقدم قوات النظام على محور قرية غنام في ريف اللاذقية، إثر اشتباكات ما تزل مستمرة مع الثوار على محاور غمام والجب الأحمروكفردلبة في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية، مشيرين إلى أن الثوار تمكنوا من قتل ما لايقل عن أحد عشرعنصراًمن قوات النظام،إضافة إلى تسليم عنصرين نفسيهما للثوار، ترافق ذلك مع شن الطيران الحربي الروسي غارات على مواقع الثوار، وسط حالة نزوح كبيرة للأهالي من المنطقة بسبب ارتفاع وتيرة التطورات العسكرية هناك، ولفت الناشطون عن تمكن الثوارمن رصد مشاركة عناصر من قوات برية روسية تساند قوات النظام على هذه الجبهات.

درعا
نجا قائد لواء درع الجنوب “فيصل الفاصل” من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة وضعت في سيارته في بلدة معربة في ريف درعا، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة كفرناسج بريف درعا الشمالي الغربي، وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق في البلدة، فيما شن طيران النظام عدة غارات على مدينة نوى وبلدة نمر في ريف درعا دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها
قضى سبعة أشخاص بينهم طفل مساء أمس جراء استهداف مدينة دوما بالصواريخ، فيما ألقت مروحيات النظام ستة براميل متفجرة على مدينة درايا بريف دمشق الغربي،ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين تمكن الثوار من إعطاب دبابة لقوات النظام على الجبهة الشمالية من المدينة أثناء تصديهم لمحاولة جديدة لقوات النظام اقتحام المدينة.

دير الزور
ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات حربية مجهولة يوم أمس على مدينة البوكمال في دير الزور إلى 28 شخصاً، وأكثر من عشرة جرحى، في حين مازالت حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع بسبب وجود حالات حظرة، من جهة أخرى افاد ناشطون عن إندلاع اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الرصافة داخل مدينة الزور.

حمص
استهدفت قوات النظام بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي بالاسطوانات المتفجرة، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام ليلا على جبهة تيرمعلة ترافق ذلك مع قصف مدفعي من قوات النظام، وفي ريف حمص الشرقي استهدف تنظيم داعش منطقة جب الجراح الخاضعة لسيطرة النظام بالمدفعية الثقيلة، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين التنظيم و قوات النظام على محور بلدة صدد وفي منطقة الدوة يترافق ذلك مع شن غارات من قبل الطيران الروسي استهدف كل من مدن القريتين و تدمر و بلدة مهين و حوارين.

القنيطرة
دارت اشتباكات في محيط بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بين الثوار وقوات النظام، وسط قصف من قبل قوات النظام على أماكن في البلدة.

إدلب
أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بصواريخ تحوي على قنابل عنقودية مساء أمس، فيما طال قصف مماثل بلدة التمانعة القريبة ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى