موجز السابعة مساءاً من راديو الكل الأربعاء 20-05-2015

إدلب

شن طيران النظام الحربي غارة جوية على مدن جرجناز وبنش وعلى قرية مغار ميرزا بريف ادلب، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، في حين اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام عند مدخل مدينة أريحا، في الوقت الذي دمر فيه الثوار دبابة وعربة شيلكا لقوات النظام قرب المدينة، كما تمكنوا من تحرير بلدة نحليا، وأجزاء واسعة من بلدة كفر نجد.

حمص

أفاد ناشطون عن قيام طيران النظام الحر بي بقصف مشفى تدمر الوطني، وذلك عقب انسحاب عناصر قوات النظام منه

، جراء الاشتباكات العنيفة الدائرة هناك مع عناصر تنظيم داعش، يشار الى ان مشفى تدمر هو المشفى الوحيد في المنطقة، تزامن ذلك مع انقطاع التيار الكهربائي بشكل كلي ومفاجئ عن مدينة تدمر.

وتأتي تلك التطورات عقب سيطرة تنظيم داعش على فرعي أمن الدولة والمنطقة والفرن الآلي في مدينة تدمر عقب معارك عنيفة مع قوات النظام في المنطقة، كما دارت معارك مماثلة بين الطرفين في محيط سجن تدمر العسكري، فيما قتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة وجرح آخرون إثر قصف مدفعي لقوات النظام قرب روضة الإنماء في الحي الشمالي لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وفي سياقٍ منفصل دخلت بعد ظهر اليوم عدة سيارات تابعة للهلال الأحمر محملة بالمواد الإغاثية إلى حي الوعر المحاصر.

دمشق وريفها

سيطر جيش الإسلام على حاجز السوق على أطراف بلدة حوش خياط بريف دمشق، آخر نقطة لخط الدفاع الأول عن اللواء التاسع والثلاثين في الغوطة الشرقية، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات بين الطرفين داخل البلدة، كما سيطر الثوار على حاجز للنظام على أوتستراد السلام في بلدة خان الشيح بالغوطة الغربية، اضافة لاغتنام دبابة وعدد من الأسلحة، إلى ذلك شن طيران النظام غارات جوية على مدينة دوما ما أسفر عن سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

الحسكة

سيطرت الوحدات الكردية على قمة الإذاعة في جبل عبد العزيز بريف الحسكة وسط غارات لطيران التحالف الدولي على مقرات تنظيم داعش في القمة، من جانبه فجر تنظيم داعش مركزاً للتجنيد الإجباري تابع للوحدات الكردية في ناحية الجوادية، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

أخيراً في دير الزور، ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على منطقة حويجة صكر، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة الغربية، الى ذلك تشهد قرية البوعمر حالة نزوح كبيرة منذ عدة أيام بسبب القصف العنيف من قبل قوات النظام على القرية التي يسكنها أكثر من 7 ألاف نسمة، وفق ما أفاد به ناشطون.

زر الذهاب إلى الأعلى