موجز السابعة مساءاً من راديو الكل 26-05-2015

حلب

سيطر الثوار على كتلة المعامل شرقي حندرات بريف حلب الشمالي، قاطعين بذلك طرق امداد قوات النظام بين قرية حيلان والسجن المركزي اضافة لمحاصرتهم داخل القرية، في مقابل ذلك قضت عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في قرية برج عزاوي بريف حلب الجنوبي جراء استهداف طيران النظام القرية بالبراميل المتفجرة، كما طال قصف مماثل أحياء الألمجي وباب النصر وحي الشيخ سعيد وحيي الميسر وجبل بدور، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين، فيما قتل ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على شارع بارون والمنشية ومحيط الحديقة العامل والسبيل.

إدلب

شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على بلدة نحليا وتل الطوكان بريف إدلب، في حين ماتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وجيش الفتح في محيط بلدة أريحا، إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة قوات لنظام التقدم باتجاه قمة جبل الأربعين، وأوقعوا على إثرها عدد من القتلى والجرحى.

الرقة

استهدف طيران التحالف الدولي حاجزا لتنظيم داعش بالقرب من سد البعث سابقا ، ما أدى لمقتل وجرح عدد من النساء العاملات في الاراضي الزراعية ، حيث كانوا بداخل سيارة نقل بالقرب من الحاجز، وفق ما افاد به ناشطون.

اللاذقية

أفاد ناشطون بسيطرة الثوار على تلة السيرياتل الاستراتيجية بالقرب من جب الأحمر، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر تلك القوات، فيما نفذ طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية ما أدى لارتقاء سبعة مدنيين.

دمشق وريفها

لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم، بعد تفجير الثوار لنفق كانت تلك العناصر تحاول حفره والتسلل منه لأماكن تمركز الثوار في مدينة زملكا، كما تمكن الثوار من صد محاولة تنظيم داعش، التقدم باتجاه منطقة البترا، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، اضافة لتدمير سيارة للتنظيم بلغم أرضي، ما أدى لمقتل سبعة عناصر لهم، تزامنا مع استهداف تحصينات قوات النظام، على محور اوتوستراد السلام بخان الشيح في الغوطة الغربية، بقذائف المدفعية محققين اصابات مباشرة في صفوفهم.

حمص

قتل مدنيان وجرح أربعة أخرين بينهم إمرأة وطفلين جراء سقوط برميل متفجر وسط سوق شعبي مكتظ بالأهالي في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط منطقة جزل قرب مدينة تدمر بالريف الشرقي.

درعا

استهدف الجيش السوري الحر براجمات الصواريخ وقذائف الهاون معاقل قوات النظام في اللواء اثني عشر والفوج مائة وخمسة وسبعين في مدينة إزرع بريف درعا محققاً اصابات مباشرة، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدات بصر الحرير والنعيمة وصيدا، دون وقوع خسائر بشرية.

وفي القنيطرة، أعلن الجيش السوري الحر، عن تصديه لمحاولة النظام اقتحام بلدة الحميدية، ما أدى لمقتل عدد من العناصر المقتحمة، رافقها استهداف لتمركزات تلك القوات في خان أرنبة ومدينة البعث بالهاون، وكبدهم خسائر كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى