موجز السابعة مساءً من راديو الكل 28-06-2015

حلب

أعلنت ‏غرفة عمليات فتح حلب استمرار فتح الطريق أمام السيارات المتجهة الى مناطق سيطرة ‏تنظيم داعش بالريف الشمالي وتتعهد بحماية سيارات المحروقات القادمة، نافية كل ما أشيع عن استيلاء الفصائل على سيارات المحروقات القادمة من مناطق سيطرة التنظيم ، ومؤكدة على ضرورة تأمين كل المحروقات الوافدة باتجاه الأسواق العامة، لاستفادة المدنيين منها، من جهة أخرى دمر الثوار عربة “بي أم بي” تابعة لتنظيم داعش خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في محيط قرية غزل بريف حلب الشمالي، في حين تمكن الثوار من تدمير مبنى كانت تتحصن فيه قوات النظام في حي الأشرفية جراء استهدافه بقذائف مدفع جهنم، بالتزامن تواصلت الإشتباكات  بين الثوار وقوات النظام على جبهات الريف الجنوبي في قرى (الوضيحي وعزيزة والشيخ سعيد) وعلى جبهات (الخالدية والراشدين وصلاح الدين بحلب.

—————————————————————————————————————

الحسكة

سيطر تنظيم داعش ، على محطة مياه اليعربية في مدينة الحسكة عقب معارك عنيفة مع القوات الكردية، كما قام التنظيم بتفجير سيارة مفخخة في مقرات القوات الكردية في مدينة رأس العين ما أسفر عن مقتل عدد منهم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش من جهة والوحدات الكردية وقوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله من جهة آخرى على محاور (الصالحية – غويران – الغزل – النشوة الشرقية – جسر النشوة) تمكن التنظيم خلالها من نسف تجمعاً للنظام في حي الأغوات بسيارة مفخخة دون معرفة حجم الخسائر، بالتزامن قصف تنظيم داعش مبنى سادكوب بقذائف الهاون ما أدى لإنفجار آحد الخزانات واشتعاله بالكامل حيث شُوهدت ألسنة النيران وأعمدة الدخان تخرج منه.

—————————————————————————————————————

دمشق وريفها

ارتفاع حصيلة ضحايا سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر على شارع الثورة في العاصمة دمشق إلى 4 اشخاص و15 جريح، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي جوبر، وفي ريف دمشق الغربي استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في خان الشيح بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، في حين تعرضت مدينة داريا لقصف مدفعي عنيف، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما شن طيران النظام غارات على وادي بردى وطريق إفرة- ديرمقرن.

—————————————————————————————————————-

درعا

قصفت قوات النظام المتمركزة في إزرع بريف درعا بلدة بصر الحرير بالقذائف المدفعية ما أدى لمقتل الناشط الإعلامي محمد نور الحريري، في الوقت الذي سقط فيه صاروخ أرض أرض على بلدة عتمان دون ورود أنباء عن إصابات.

———————————————————————————————————————————-

وفي القنيطرة

تمكن الثوار من تحرير سرية عباس في ريف القنيطرة، يأتي ذلك عقب اعلان الثوار صباح اليوم عن إطلاق معركة جديدة استكمالاً لمعركة “نصرة لحرائرنا في ريف القنيطرة الشمالي والتي تهدف لتحرير ثلاث سرايا استراتيجية في المنطقة، وفي سياق ذي صلة استهداف الثوار بقذائف الدبابات معاقل قوات النظام في بلدة حضر.

—————————————————————————————————————-

عين العرب كوباني

أفادت مصادر في القوات المشتركة لراديو الكل بتمكن القوات من قتل معظم عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا إلى مدينة عين العرب / كوباني وارتكبوا مجازر جماعية بحق المدنيين، مؤكدين أن نحو عشرين عنصراً سلموا أنفسهم فيما قتل أكثرمن أربعين آخرين، بينما فرّ خمسة عناصر إلى خارج المدينة بعد افساح المجال لهم من القوات المشتركة مقابل الإفراج عن المدنيين الذين كانوا محتجزين لديهم، ليصلوا إلى قرية جنوب كوباني، لتتم محاصرتهم وقتل أربعة منهم.

—————————————————————————————————————

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، في الغضون اندلعت مواجهات بين عناصر تنظيم داعش وقوات النظام في الحواجز المحيطة بقرية خنيفيس وفي حقول شاعر وجحار وجزل ومحيط مطار التيفور العسكري بالريف الشرقي.

—————————————————————————————————————-

إدلب

استهدف الثوار تجمعات قوات النظام المحاصرة داخل مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب بعدد من قذائف المدفعية والهاون، من جانبه شن طيران النظام الحربي والمروحي عدة غارات على محيط المطار ولم ترد معلومات عن اصابات.

—————————————————————————————————————-

حماة

تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة ‫‏تل أعور بريف حماة قرب مدينة ‏جسر الشغور بريف إدلب، فيما قضى مدنيان جراء استهداف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة قلعة المضيق بريف حماه الغربي.

—————————————————————————————————————

الرقة

شنّ طيران التحالف الدولي غارات على مدينة الرقة وعلى  مطار الطبقة العسكري في ريفها الغربي مستهدفاً تمركزات لتنظيم داعش هناك، و أعلن التحالف الدولي عن تدمير خمسة حفارات وسيارة للتنظيم إثر هذه الغارات.

—————————————————————————————————————

دير الزور

شن طيران النظام الحربي غارتين على بلدتي المريعية والجفرة في دير الزور، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف قوات النظام وطيرانه على مناطق الاشتباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى