موجز السابعة من راديو الكل الأحد 08-11-2015


حلب وريفها

أفاد مراسل راديو الكل عن تمكن حركة أحرار الشام  من ى استعادة الثوار السيطرة على قرية تليلات قرب بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي عقب اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 25 عنصراً لقوات النظام هناك. فيما قتل وجرح عدد من المدنيين جراء قصف الطيران الروسي حي كرم النزهة في حلب المدينة، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء شن الطيران الروسي أكثر من عشر غارات على مدينة الباب ومحيطها، وطال قصف مماثل أحياء الشيخ خضر والأنصاري وباب النيرب بحلب، في حين استهداف طيران النظام الحربي حي السكري بحلب،ما خلف إصابة عدة مدنيين، من جهة أخرى، سيطرت قوات النظام على قرية عزيزة و تل ممو في ريف حلب الجنوبي إثر معارك عنيفة مع الثوار، فيما أعلنت جبهة النصرة عن أسر ثلاث عناصر من قوات النظام على جبهة كتيبة الدبابات بالقرب من  بلدة خان طومان.

إدلب
قضى عشر مدنيين وأصيب آخرون بجراح جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، كما قضت سيدتان إثر قصف مماثل بالغارات الروسية على مدينة سراقب بالريف الشرقي، وفي السياق طالت الغارات المحملة بالقنابل العنقودية قرية خان السبل ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجراح.
دمشق وريفها

سقط أحد عشر عنصراً من قوات النظام بين قتيل وجريح جراء استهداف الثوار لتجمعاتهم في السلاسل الجبلية المطلة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أسفر أيضاً عن تدمير عربة “بي أم بي” للنظام، بالمقابل ألقى طيران النظام المروحي أكثر من أربعة وعشرين برميلاً متفجراً، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة المدينة الشمالية.

أما في دمشق، سقطت قذيفتي هاون على منطقة العدوي وسط العاصمة ما أدى لإصابة شخصين وطفل بجروح.

درعا والقنيطرة

أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف طيران النظام بالبراميل المتفجرة بلدة داعل بريف درعا، فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، في حين استهدف الثوار بالمدفعية مدينة البعث الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف القنيطرة المجاورة، بينما دارت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة الحميدية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

حماة
استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في حاجز مفرق لحايا الواقع جنوبي مدينة مورك في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والهاون،  فيما وقع انفجار في قرية الرصيف الخاضعة لسيطرة النظام في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، ولم تعرف الأسباب وحجم الخسائر حتى الآن

حمص

انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في حيي عكرمة ووادي الذهب الخاضعين لسيطرة قوات النظام في مدينة حمص، ما أسفر عن وقوع أربعة عشرة إصابة، وعلى صعيد آخر شن الطيران الروسي عدة غارات على بلدة مهين في ريف حمص الشرقي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

اللاذقية

استهدف الثوار آلية عسكرية لقوات النظام في منطقة غمام بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لإعطابها،  كما استهدف الثوار بالقذائف تمركزات لقوات النظام في قرية كفرية، بينما تستمر الاشتباكات بين قوات الطرفين في محيط منطقة الدغمشلية.

أخيراً في الحسكة، تواصلت الاشتباكات في الريف الجنوبي لبلدة تل براك بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش، إثر هجوم معاكس شنه التنظيم على المنطقة، وتواردت معلومات عن وقوع  خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في قرية ‫‏البحرة الخاتونية، ولم ترد تفاصيل أكثر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى