موجز السابعة من راديو الكل | الأربعاء 11 -11-2015

حلب

سيطر الثوار على قرية المحل بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، كما دمروا مدفع ٥٧ لقوات النظام اضاقة لجرافة على جبهة قرية مكحلة بريف حلب الجنوبي، ، في حين استهدفوا تمركزات لقوات النظام في حي سيف الدولة بحلب بقذائف مدفع جهنم، كما استهدفوا تمركزات لتنظيم داعش داخل بلدة صوران.

دمشق وريفها

قتل 25 عنصر لقوات النظام بينهم ضباط جراء الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام والثوار على اوتستراد دمشق حمص الدولي، دمر الثوار خلالها دبابة تي 72 وعربة بي ام بي، كما لقي عنصران من قوات  مصرعهم إثر اشتباكات مع الثوار في منطقة‫ ‏الدير سلمان بالغوطة الشرقية،  فيما قضى مدني وأصيب عدد آخر بجراح جراءقصف قوات النظام مدينة دوما بالصواريخ الفراغية، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش على أطراف بلدة يلدا.

حمص

أفاد مراسل راديو الكل في حمص عن تمكن الثوار من قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام بعد استهداف سيارتهم على جبهة ‫‏قنيطرات في ريف حمص الشمالي،  فيما ردت قوات النظام  بقصف مدفعي على قرى قنيطرات وتلول الحمر وعيدون. في حين قضى مدني وأصيب آخرون بجراح جراء استهداف بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي بالبراميل المتفجرة، فيما اعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير جرافة لقوات النظام على باب الفرقة 26، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات مدينة تلبيسة.

اللاذقية

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة غمام بريف اللاذقية الشمالي، إثر هجوم نفذه الثوار على المنطقة، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها، حيث تمكنوا من الاستيلاء على دبابة وآلية لقوات النظام، وأنباء عن تقدم الفصائل هناك

حماة

استعادت قوات النظام السيطرة على قرية الصخر وصوامع كفرنبودة في ريف حماة بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار وبظل قصف مكثف من الطيران الحربي ، فيما تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية العطشان لقصف بالصواريخ.

الحسكة

أفاد ناشطون عن ارتكاب طيران التحالف الدولي مجزرة في قرية “البوثة” الواقعة جنوبي شرق بلدة  تل براك بريف الحسكة، راح ضحيتها  تسعة أشخاص من عائلتين، اثر استهداف منازلهم ليلة أمس بالصواريخ ، واكد الناشطون أن البحث ما يزال مستمراً عن عالقين تحت الأنقاض، فيما فجر تنظيم داعش سيارة مفخخة ليلة أمس أستهدفت عناصر الوحدات الكردية المتمركزة في قرية رد شقرا بريف الحسكة ما ادى لمقتل ثلاثة عشر عنصرا منهم ، كما لقي سبعة عناصر للوحدات مصرعهم على يد تنظيم داعش جراء اشتباكات دارت فجرا في ريف بلدة الهول.

إدلب

أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام  أحياء مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي براجمات الصواريخ من تمركزاتها عند حاجز بريديج في ريف حماة الغربي.

درعا

استهدف الطيران الروسي بلدة سلمين وتل عنتر بريف درعا بعدة غارات، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في محيط الشيخ مسكين، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

أخيراً في الرقة، قضى أربعة أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية في ريف تل أبيض أطلقها تنظيم داعش وأسفرت سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى