موجز السابعة من راديو الكل | الأربعاء 18 -11-2015

دير الزور

أفاد ناشطون عن  مقتل وجرح عدد من المدنيين دون معرفة الحصيلة حتى الآن، وذلك إثر غارات روسية منذ قليل استهدفت ‫‏مستشفى عائشة في مدينة البوكمال شرقي ‫‏ديرالزور.

حماة
استهدف الثوار قرية البويضة والحواجز المحيطة بها في ريف حماه المشالي، فيما قضى مدني وأصيب عدد آخر بجراح جراء استهداف الطيران الروسي بغارة على قرية الكركات القريبة من بلدة قلعة المضيق بريف حماه العربي، فيما ألقى طيران النظام المروحي يلقي براميل متفجره على قرية معركبة في ريف حماة الشمالي ظهر اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

إدلب
قضت سيدة وأصيبت أخرى، جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي صباح اليوم ، فيما أصيب مدني نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي  أحياء مدينة جسرالشغور عبر غارتين، طالت إحداهما مسجد في المدينة مما ادى إلى دماره، كما طال قصف مماثل بلدة الهبيط،و قرية حفسرجة في جبل الزاوية بريف ادلب الغربي دون ورود انباء عن اصابات.

حلب
قتل الثوار عنصراً لقوات النظام، على جبهة الشيخ نجار بحلب، فيما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية حي بستان القصر، كما أصيب شخصان جراء قصف مماثل تعرضت له بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي،
من جهة أخرى، تمكّن الثوار من السيطرة على عدة مزارع  محيطة بقرية بانص في ريف حلب الجنوبي، معلنين عن  قتل 12 عنصر من قوات النظام.

دمشق وريفها

قضت إمرأة وأصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما بالغوطة الشرقية بالصواريخ العنقودية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة المرج بالغوطة الشرقية، حيث تمكن الثوار من قتل خمسة عناصر للنظام بالإضافة إلى تدمير جرافة عسكرية لقوات النظام وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام على منطقة المرج.

العاصمة دمشق:

وفي العاصمة دمشق لاتزال حملة قوات النظام مستمرة في اعتقال الشباب ممن عم في سن التجنيد أو الاحتياط حيث لوحظ حركة خفيفة للشباب في شوارع العاصمة بعد قيام حواجز النظام بسحب الشباب دون سابق إنذار للالتحاق بصفوفه وإخضاعهم لدورة تدريبية لمدة 15 يوم ثم الزج بهم في جبهات القتال الساخنة في المحافظات السورية.

درعا

قصفت قوات النظام بصاروخين من نوع أرض – أرض مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام عند أطراف بلدة الشيخ مسكين، كذلك استمرت الاشتباكات في محيط سحم الجولان بريف درعا الغربي بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش والثوار، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، في حين شهد محيط بلدة كفرناسج  وتل العلاقيات بريف درعا الشمالي الغربي اشتباكات وقصف متبادل بين قوات النظام والثوار.

 

الرقة

شنت طائرات حربية يعتقد أنها فرنسية أكثر من 25 غارة جوية استهدفت مدينة الرقة فيما لم يعرف بعد حجم الخسائر البشرية.

حمص

استهدفت قوات النظام سجن حمص المركزي بغازات مسيلة للدموع وسط حالة من العصيان للسجناء داخل السجن، فيما استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص بالمدفعية الثقيلة دون معلومات عن إصابات، فيما استهدفت قوات النظام أيضاً مدينة تلبيسة بريف حمص الشرقي بالمدفعية. و في ريف حمص الشرقي لا تزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش و قوات النظام في مناطق الدوة و صدد و جزل و شاعر حيث دمر التنظيم دبابة وعربة بي أم بي لقوات النظام في منطقة الدوة، وسط شن الطيران الروسي غارات على بلدة مهين بالريف الشرقي دون معلومات عن إصابات.

الحسكة
تواصلت الاشتباكات بين تنظيم داعش من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، منذ الصباح في محيط فوج الميلبية جنوبي الحسكة، وسط معلومات عن تقدم كبير لقوات سوريا الديمقراطية.

اللاذقية

شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت أماكن في جبل الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي، في حين يشهد مطار حميميم  اقلاعا مستمرا للطائرات الحربية الروسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى