موجز السابعة من راديو الكل | الأربعاء 28 -10-2015

حماه

سيطر الثوار على  بلدة سكيك في ريف حماه، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام اسفرت عن مقتل عدد من عناصر تلك القوات ، كما اعلن الثوار عن تمكنهم من قتل ما لا يقل عن اثني عشر عنصراً من قوات النظام إثر تدميرهم صهريجا مخصصا لنقل المحروقات عند النقطة التاسعة على جبهة مدينة مورك في ريف حماة الشمالي ظهر اليوم، كما دمّر الثوار دبابة تابعة لقوات النظام على حاجز المداجن قرب المدينة، إثر استهدافها بصاروخ تاو صباح اليوم.

حلب وريفها

نعت القيادة العامة لـ”لواء أحرار سوريا” في الجيش السوري الحر، أمس، سبعةً من مقاتليها في ريف حلب، وقال بيان اللواء، إن سبعةً من عناصره قضوا جراء الغارات الجوية التي نفذها الطيران الروسي على أحد مقار اللواء العسكرية في ريف حلب الشمالي، وأكد البيان، على استمرارهم بمحاربة قوات النظام  المدعوم بميليشيات حزب الله وإيران والطائرات الروسية، الى ذلك قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، بعد استهداف تحصينات لهم، في معمل الاسمنت على جبهة حي الشيخ سعيد في حلب، كما أفاد ناشطون عن  انسحاب تنظيم داعش من المواقع التي سيطرت عليها في مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي إلى قرية الصبيحة بعد اشتباكات عنيفة دامت مع قوات النظام هناك .

دمشق وريفها
قضى أربعة مدنيين، بينهم سيدتان وطفل، وأصيب خمسة وعشرون آخرون، جراء استهداف قوات النظام بلدة عين ترما بريف دمشق بصواريخ ارض – ارض ظهر اليوم، فيما قضى شخصان جراء قصف مدفعي على مدينة زملكا، في حين تمكن الثوار من أسر وقتل عدد من قوات النظام في كمين محكم من جهة الأمن العسكري بجبال الغوطة الشرقية.

حمص

تمكن الثوار من قتل ضابط برتبة رائد وثمانية عناصر لقوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام قرية المشروع، كما أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن إعطاب عربتي ” بي أم بي وشيلكا” تابعتين  لقوات النظام على جبهتي المحطة و المشروع، فيما استهدف الطيران الروسي بالخطأ حاجز جهاد غنام على أطراف بلدة الغنطو وحاجز بمحيط منطقة الهلالية القريبة من أم شرشوح، بينما أصيب العشرات بجراح جراء استهداف الطيران الروسي قرية هبوب الريح.

إدلب
أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن نجاة  المدعو “أبو طه حيدر” أمير قطاع حارم في فصيل أجناد الشام، من محاولة اغتيال بعد قيام شخص بزرع عبوة ناسفة له،ليقوم الشخص الذي قام بزراعة العبوة لتفجير نفسه بعد اكتشاف أمره.

درعا

قصفت قوات النظام بالمدفعية محيط تل مطوق في بلدة إنخل بريف درعا، كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة نوى وبلدة رخم وعقربا، فيما شهدت بلدة النعيمة إشتباكات على جبهة النعيمة بين الجيش الحر وقوات النظام.

دير الزور

قصف طيران النظام قرية الجفرة ومناطق أخرى بمحيط مطار دير الزور العسكري، كذلك شن الطيران الروسي غارات على أحياء الحويقة والصناعة وحويجة صكر بمدينة دير الزور، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حيي الصناعة والرصافة بمدينة دير الزور، ومعلومات على خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأخيراً في الرقة

سمع دوي انفجارات في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، في مناطق سيطرة الوحدات الكردية دون معلومات عن الخسائر البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى