موجز السابعة من راديو الكل | الأربعاء 4 -11-2015

دمشق وريفها

ارتفع الى اثنا عشر ، عدد ضحايا المجزرة جراء استهدف قوات النظام بعدد من الصواريخ الموجهة الأحياء السكنية في مدينة دوما ، اضافة لاصابة عدد أخر بجراح، فيما  تمكن الجيش السوري الحر من صد محاولة جديدة لقوات النظام والميليشيا الداعمة له في التقدم الى مدينة داريا ، وتمكن الثوار ايضا من  تدمير عربتي بي إم بي لقوات النظام المقتحمة بعد استهدافها بقذيفة مضادة للدروع، كما قتل خمسة عناصر وأصيب سبعة آخرون لقوات النظام التي حاولت التقدم على الجبهة الغربية للمدينة، في حين قام الطيران الحربي باستهداف المدينة بعدد من البراميل المتفجرة مما أدى لسقوط مدنيين وعدد من الجرحى.

حماة

أفاد مراسل راديو الكل في حماة عن تمكن الثوار من اسقاط طائرة حربية  تابعة لقوات النظام نوع “ميغ21 صباح اليوم، بعد التصدي لها بالمضادات الأرضية واصابتها في أجواء كفرنبودة وسقوطها في منطقة نهر البارد قرب السقيلبية في ريف حماه الغربي، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة عند حاجزالمغير في ريف حماه الغربي بعد استهدافها بصاروخ تاو، في حين انفجرت سيارة ذخيرة تابعة لقوات النظام عند النقطة السابعة غربي مدينة مورك، بعد استهدافها من قبل الثوار بقذائف هاون.

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل عن خرق الطيران الحربي الروسي الهدنة وقصف قريتي رام حمدان ومعرة مصرين، وأسفر القصف عن وقوع ضحايا مدنيين وجرحى وحدوث دمار هائل. كذلك تعرضت مدينة خان شيخون لقصف عنيف بصواريخ أرض – أرض، ما أدى لارتقاء سبعة أشخاص وسقوط عدد من الجرحى، فيما قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ بلدة الشغر بريف جسر الشغور، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات.

حلب وريفها

تمكن الثوار من قتل عناصر من قوات النظام إثر استهداف سيارة عسكرية لهم بصاروخ تاو على جبهة الحاضر في ريف حلب الجنوبي ظهر اليوم، من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الثوار و تنظيم داعش على أطراف بلدتي تلالين وصوران بالريف الشمالي، وعلى صعيد آخر نفى مراسل راديوالكل في حلب الأنباء التي تحدثت عن تمكن النظام من استعادة نقاط على طريق خناصر – أثريا من تنظيم داعش، مؤكداً أن الطريق ما زال مقطوعاً .

اللاذقية

قتل عدد من عناصر النظام بينهم ضابط جراء الاشتباكات الدائرة بين الثوار وقوات النظام على محوري مركشية والجب الأحمر في ريف اللاذقية الشمالي، فيما استهدف ‫‏الطيران الروسي بعدة غارات مناطق في ‫‏جبل اﻷكراد في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة على محوري الجب اﻷحمر وعرافيت.

حمص

دمر الثوار جرافة عسكرية تابعة لقوات النظام على جبهة تير معلة بريف حمص الشمالي،  فيما استهدفت قوات النظام قرية السعن بمدافع ال57 ترافق ذلك مع اشتباكات على محور جبهة حوش حجو، و في ريف حمص الشرقي لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام في محيط بلدة صدد.

درعا

استهدف الثوار اجتماعا لكبار الضباط بمقر قيادة الفرقة التاسعة بالقرب من الصنمين بريف درعا بقذائف المدفعية الثقيلة محققين إصابات في صفوفهم، فيما جرت اشتباكات متفرقة في حي المنشية بدرعا البلد أسفرت عن ارتقاء القيادي في لواء توحيد الجنوب التابع للجيش الحر (عمر نجار).

دير الزور

قصف الطيران الحربي قريتي الجفرة والمريعية بالقرب من مطار دير الزور العسكري،بالتزامن مع اشتباكات على أسوار المطار بين قوات النظام وتنظيم داعش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى