موجز السابعة من راديو الكل | الجمعة 6 -11-2015

حماة

تمكن الثوار من السيطرة على تل الصوان ونقطتين متقدمتين شرقي مدينة مورك بريف حماة الشمالي وعلى قرية قبيبات أبو الهدى ظهر اليوم، بعد سيطرتهم على قريتي العطشان وأم حارتين، وحواجز العيساوي وتلة الطويل ومداجن النداف وهلال الواقعة شمالي شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي فجر اليوم.

على صعيد آخر قضى الناشط الإعلامي “أحمد أبو حمزة” وأصيب مجموعة من رفاقه الإعلاميين بجراح إثر سقوط قذيفة مدفعية من قوات النظام أثناء جولتهم في محيط  تل سكيك  المحرر.

حلب وريفها

سيطرت جبهة النصرة اليوم على تل التينة، ودمّرت الفصائل  المقاتلة دبابة ومدفع 23 وثلاث سيارات من نوع “بيك آب” على جبهة ‫‏تلة البنجيرة، فيما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ عدة مناطق بريف حلب الجنوبي، كما استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بالصواريخ الفراغية، ما ادى لمقتل 3 أشخاص وسقوط أكثر من 10 جرحى.

حمص

أفاد مراسل راديو الكل في حمص، بالعثور على العقيد “حسن الحسن” من قوات النظام مقتولاً في حي النازحيين بحمص، دون معرفة الجهة التي تقف وراء العملية حتى الآن، من جهة ثانية ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة مهين بالريف الشرقي واقتصرت الأضرار على المادية.

عرسال

أفادت مصادر في الهيئة الطبية بمنطقة عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا، بمقتل طفلة وإمرأة من مدينة القصير جراء تعرضهما لإطلاق رصاص من الجيش اللبناني في البلدة ظهر اليوم، فيما تواردت أنباء عن استهداف دورية للجيش اللبناني في عرسال بعبوة ناسفة وإصابة عناصر الدورية.

اللاذقية

 لقي ثلاثة ضباط وعنصرين آخرين مصرعهم عقب استهداف الثوار تجمعات قوات النظام في محور كتف الجلطة بريف اللاذقية بالمدفعية الثقيلة، فيما دمر الثوار مساء اليوم دبابة لقوات النظام على تلة النسر القريبة من كسب بواسطة صاروخ تاو، ما أسفر عن إصابة كامل طاقمها، وفي السياق تمكن الثوار من التصدي لمحاولات قوات النظام التقدم على محاور غمام والجب الأحمر وكفر دلبة في جبلي الأكراد والتركمان.

درعا

أعلن 13 لواء عامل في الجنوبي السوري عن تشكيل “التجمع الأول” التابع للجبهة الجنوبية في الجيش السوري الحر، بقيادة “أبو جراح الحوراني” ويهدف هذا الاندماج لتشكيل مؤسسة عسكرية تسعى لتحرير الأرض السورية من قوات النظام والميليشيا الداعمة ومن الاحتلال الروسي، وفي خبر منفصل نجا قائد لواء درع الجنوب “فيصل الفاضل” من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة وضعت في سيارته في بلدة معربة في ريف درعا، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة كفر ناسج، وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق في البلدة، فيما شن طيران النظام عدة غارات على مدينة نوى وبلدة نمر دون معلومات عن إصابات.

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام المروحي ستة براميل متفجرة على مدينة داريا في الغوطة الغربية ريف دمشق، في حين تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام اقتحام المدينة من جهة أوتستراد السلام وأعطبوا دبابة لها، في حين شهد حي جوبر اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام.

دير الزور، ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طائرات حربية مجهولة يوم أمس على مدينة البوكمال إلى ثمانية وعشرين شخصاً، وأكثر من عشرة جرحى، من جهة أخرى اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في حي الرصافة داخل مدينة الزور دون أن يحرز أي طرف تقدم يذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى