موجز السادسة مساءاً من راديو الكل الأثنين 18-05-2015

دمشق وريفها

أطلق جيش الإسلام معركة السيطرة على خط الدفاع الأول للواء التاسع والثلاثين الممتد من بلدة ميدعا إلى تل كردي في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث تمكن من خلالها السيطرة على حواجز (البوايك، والسفير، وجامع العضم)، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام للسيطرة على قرية «حوش الخياط» وحاجز «المستر» قرب اللواء تسعة وثلاثين، من جانبه استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة الزبداني وبلدة مغر المير دون ورود اصابات. وفي العاصمة دمشق، دارت إشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في حي جوبر، وسط قصف مدفعي إستهدف نقاط الاشتباك

حمص

قُتلت عائلة كاملة جراء انفجار لغم أرضي بسيارتهم أثناء محاولتهم الخروج من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالتزامن سيطر تنظيم داعش على المحطة الثالثة المسؤولة عن ضخ الغاز والنفط لمحطات جندر وتشرين، في الوقت الذي استمرت فيه المعارك المحتدمة بين التنظيم وقوات النظام في محيط مدينة تدمر، إلى ذلك قصفت قوات النظام المباني السكنية في حي الوعر المحاصر بعربات الشيلكا دون اصابات في صفوف المدنيين.

حلب

قتلَ الجيش السوري الحر عنصراً لقوات النظام قنصاً في مدينة حلب القديمة، تزامن ذلك مع سقوط قذيفتا هاون على حي العزيزية دون وقوع خسائر بشرية، في الوقت الذي تواردت فيه أنباء عن سيطرة تنظيم داعش على قرية المقبلة المحاذية لمدينة الشيخ نجار الصناعية شمال شرق حلب.

إدلب

دارت اشتباكات عينفة بين الثوار وقوات النظام في قرية المسطومة بريف إدلب، في محاولة من الثوار السيطرة بالكامل على القرية والتقدم نحو معسكر المسطومة، يأتي ذلك عقب سيطرتهم على قرية المقبلة وتلة المسطومة وحاجز المعصرة مساء أمس، إلى ذلك استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات جوية بلدات قميناس وكورين وفليون ومصرين دون ورود أنباء عن اصابات

درعا

قصفت قوات النظام بقذيفة فوزديكا مدينة داعل في ريف درعا من مقراتها في خربة غزالة، فيما تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة قوات النظام التسلل في بلدة برقا. ———————————————–

حماه

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة بريف حماه ما خلف أضرار في المباني السكنية، في حين قصفت قوات النظام بقذائف الهاون أطراف بلدة قلعة المضيق من حاجز القعلة الأثرية دون معلومات عن إصابات، في مقابل ذلك استهدف الثوار بالمدفعية مواقع قوات النظام في قرية تل واسط.

الحسكة

شن طيران التحالف الدولي فجر اليوم غارات على مواقع لتنظيم داعش في قريتي ” تل شاميرام و تل نصري ” بريف تل تمر الجنوبي بالحسكة، بالتزامن مع قصف جوي و مدفعي من قبل النظام على محيط منطقة مغلوجة.

أخيراً في دير الزور.. قصفت قوات النظام قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما استهدفت قوات النظام بالدبابات حي الحويقة الغربي من جسر الجورة مخلفة عدد من الإصابات والأضرار المادية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى