موجز السادسة مساءاً من راديو الكل الثلاثاء 26-05-2015

حلب

سيطر الثوار على كتلة المعامل شرقي حندرات بريف حلب الشمالي، قاطعين بذلك طرق امداد قوات النظام بين قرية حيلان والسجن المركزي اضافة لمحاصرتهم داخل القرية، في مقابل ذلك قضت عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في قرية برج عزاوي بريف حلب الجنوبي جراء استهداف طيران النظام القرية بالبراميل المتفجرة، كما طال قصف مماثل أحياء الألمجي وباب النصر وحي الشيخ سعيد وحيي الميسر وجبل بدور، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين، فيما قتل ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذائف مجهولة المصدر على شارع بارون والمنشية ومحيط الحديقة العامل والسبيل.

دمشق وريفها

فجر الثوار سيارة تابعة لتنظيم داعش أثناء محاولتها التقدم في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل طاقمها المؤلف من سبع عناصر، في حين استهدف الثوار بالقذائف تحصينات قوات النظام في محور اتستراد السلام في خان الشيح بالغوطة الغربية، في مقابل ذلك شن طيران النظام الحربي أربع غارات جوية على بلدة دير العصافير ما أدى لاصابة عدد من المدنيين بجراح.

إدلب

شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على بلدة نحليا وتل الطوكان بريف إدلب، في حين ماتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وجيش الفتح في محيط بلدة أريحا، إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة قوات لنظام التقدم باتجاه قمة جبل الأربعين، وأوقعوا على إثرها عدد من القتلى والجرحى.

اللاذقية

أعلن الثوار عن مقتل حوالي عشرين عنصراً من قوات النظام خلال التصدي لمحاولة تسللهم في منطقة الجب الأحمر في قمة النبي يونس بريف اللاذقية، فيما نفذ طيران النظام الحربي غارتين جويتين على قريتي شلف ووادي باصور دون ورود أنباء عن اصابات.

حمص

قتل مدنيان وجرح أربعة أخرين بينهم إمرأة وطفلين جراء سقوط برميل متفجر وسط سوق شعبي مكتظ بالأهالي في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط منطقة جزل قرب مدينة تدمر بالريف الشرقي.

درعا

استهدف الجيش السوري الحر براجمات الصواريخ وقذائف الهاون معاقل قوات النظام في اللواء اثني عشر والفوج مائة وخمسة وسبعين في مدينة إزرع بريف درعا محققاً اصابات مباشرة، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدات بصر الحرير والنعيمة وصيدا، دون وقوع خسائر بشرية.

حماه

أفاد ناشطون عن شن تنظيم داعش هجوماً مباغتاً على قوات النظام في مدينة أثريا بريف حماة الشرقي، وسيطر على كل حواجزها ومعلومات عن قتلى في صفوف النظام، من جهته شن طيران النظام الحربي عدد من الغارات استهدفت قرية أبو دالي وقرية الحويز في سهل الغاب، كما ألقى عدد من البراميل المتفجرة في جبل شحشبو وعقيربات وقرية حمادة عمر واللطامنة ما أدى إلى دمار في المباني السكنية.

الحسكة

استهدف طيران التحالف الدولي الاتستراد الدولي بين الحسكة وحلب قضى على إثره عائلة مكونة من أربعة أشخاص من قرية رجعان بريف رأس العين كانت تنوي النزوح بسبب المعارك هناك، إلى ذلك دارت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش بريف تل تمر.

أخيراً في دير الزور ..اندلعت مواجهات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حويجة صكر ومحيط مطار دير الزور العسكري وسط قصف جوي من قبل النظام على مناطق الاشتباك، في حين ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على محيط جسر السياسية ولا معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى