موجز السادسة مساءاً من راديو الكل السبت 23-05-2015

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، عن اقتحام الثوار بالدبابات لمنزل جنوب مدينة جسر الشغور كانت تتحصن به عناصر قوات النظام الفارين من المشفى الوطني ما أسفر عن مقتلهم بالكامل، في سياق ذي صلة أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح عن تسليم أربعة عشر عنصراً من قوات النظام الذين كانوا متمركزين في حاجز القياسات أنفسهم للثوار، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة أريحا، بالتزامن مع إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على قمة جبل الأربعين، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة جسر الشغور ومحيطها وعلى بلدة المسطومة.

حماة

نسف الثوار سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام في مدينة صوران بريف حماة إثر استهدافها بلغم أرضي، ما أسفر عن مقتل طاقمها بالكامل، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون تمركزات لقوات النظام في تل القرقور، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على مواقع في منطقة سهل الغاب المحاذية لجبل الزاوية.

دير الزور

ارتكب طيران النظام المروحي مجزرة في حي الحميدية في مدينة دير الزور راح ضحيتها خمسة عشر مدنياً، بينهم ثمانية أطفال واصابة أكثر من خمسة وعشرين معظمهم بحالة حرجة، إثر إلقاء برميل متفجر على بناء سكني في الحي، ولاتزال عملية انتشال الضحايا من تحت الأنقاض مستمرة، فيما طال قصف مدفعي جسر السياسة من الجبل المجاور.

درعا

قتل طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في منطقة السريا بريف درعا، في حين شن طيران النظام غارتين على مدينة بصرى الشام عقب ذلك استهداف المدينة بقذائف مدفعية، فيما ألقت مروحيات  النظام ‏براميل ‫‏متفجرة على بلدتي بصر الحرير والحراك.

حلب

دمر الجيش السوري الحر مدفعاً تابعاً لقوات النظام في قرية العدنانية بريف حلب الجنوبي، كما استهدف تمركزات لقوات النظام على جبهة حي الأشرفية بقذائف مدفع جهنم، محققاً اصابات مباشرة، بالتزامن سقطت قذيفتا هاون على محيط دوار المالية في حي جمعية الزهراء دون ورود أنباء عن اصابات.

وفي ريف مدينة عين العرب كوباني، أفاد ناشطون لراديو الكل عن مقتل نحو خمسة وعشرين عنصراً من تنظيم داعش جراء قصفٍ لطيران التحالف الدولي استهدف ثلاثة مقرات للتنظيم في قرية قلعة حديد قرب بلدة صرين، فيما تواردت أنباء عن انسحاب التنظيم من قرية الجرن الأسود.

حمص

أطبق تنظيم داعش حصاره لقوات النظام المتمركزة في مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، إلى ذلك ألقى طيران النظام براميل متفجرة على قرية دير فول بريف الشمالي، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين بجراح، فيما تعرض حي الوعر لاستهداف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

دمشق وريفها

أصيب طفل جراء استهداف قوات النظام بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية بريف دمشق بالرشاشات الثقيلة، من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي ستة براميل متفجرة على مدينة داريا دون وقوع خسائر بشرية، من جهة أخرى دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على عدة جبهات في أحياء ‏جوبر والتضامن ومخيم اليرموك بدمشق.

أخيراً في ريف الحسكة .. فجر تنظيم داعش دبابة لقوات النظام إثر زرع لغم أرضي في شمال شرق جبل عبد العزيز ما أدى لمقتل طاقمها بالكامل، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات بين الوحدات الكردية والتنظيم في محيط الجبل، من جهة أخرى قام التنظيم مساء أمس بإعدام شخصين في بلدة الهول بريف الحسكة بتهمة العمالة.

زر الذهاب إلى الأعلى