موجز السادسة مساءاً من راديو الكل 07-06-2015

حمص

ارتكب طيران النظام مجزرة في بلدة الزعفرانة بريف حمص الشمالي جراء إلقائه ثلاثة براميل متفجرة راح ضحيتها نحو ثلاثة وعشرين قتيل وأكثر من ثلاثين جريحاً بينهم حالات خطرة، حيث أفاد مركز حمص الإعلامي بأن محاولات الأهالي لإخراج أشلاء الضحايا لازالت مستمرة وحصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، كما طال قصف مماثل قرية السعن والمزارع الشرقية لمدينة تلبيسة وقرية دير فول، فيما استهدفت قوات النظام بقذائف الدبابات مدينة الحولة من حاجزي القبو ومؤسسة المياه، بالمقابل استهدف الثوار مقار قوات النظام في قرية الأشرفية وحاجز ملّوك.

حلب

ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على حيي قاضي عسكر والبياضة بحلب وبرميلين آخرين على مدينة عندان في ريفها الشمالي صباح اليوم، واقتصرت الأضرار على المادية، فيما قصف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية مدينتي اعزاز ومارع ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين بجراح.

من جهة أخرى  تواصلت الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش على عدة جبهات في ريف حلب الشمالي، في حين صد الثوار محاولة تقدم قوات النظام في من منطقة جبل عزان باتجاه بلدة الوضيحي بالريف الجنوبي، فيما تواردت أنباء عن تمكن الثوار من قتل ما لا يقل عن عشرة عناصر إثر استهداف مواقع لهم على جبهتي الراشدين وجمعية الزهراء، إلى ذلك انفجرت سيارة مفخخة بقائد كتائب ابو عمارة (مهنا جفالة) حيث تم نقله للمشفى وهو بحالة حرجة.

إدلب

قتل ثلاث شبان من قرية فيلون نتيجة إنفجار ألغام فردية بهم في بلدة عين الحمرا بريف إدلب كان قد زرعها النظام حول البلدة قبل تحريرها، بينما قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام بالبراميل المتفجرة قرية أبو زبير في منطقة جسر الشغور، فيما أصيب عدة مدنيين بينهم طفلان، جراء قصف مماثل على مدينة معرة النعمان وقرية البشيرية، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على بلدات محمبل والقياسات كنصفرة واحسم ومعراتا وقريتي بلشون وكفرشلايا ومحيط مطار أبو الظهور العكسري.

إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية فريكة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، فيما أكد مراسل راديو الكل وجود عشرات الجثث لعناصر قوات النظام منتشرة بين الأحراش على طول خط الأتستراد بين القياسات ومحمبل جميعهم قتلوا أثناء تحرير الثوار لهذه المناطق .

دمشق وريفها

قتلَ جيش الفتح عنصرين تابعين لمليشيا حزب الله خلال الاشتباكات الدائرة في جرود عرسال في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، إلى ذلك قضى طفل في الغوطة الشرقية جراء اصابته برصاص قناصة تابعة لقوات النظام، فيما شن طيران النظام غارات جوية على حزة وعين ترما ومرج السلطان،من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط مدينة داريا بالغوطة الغربية.

وفي العاصمة دمشق، استهدفت قوات النظام مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي دمشق بالقذائف ما أسفر عن مقتل مدني وجرح آخرين ، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار عند أطراف حي جوبر وسط تنفيذ الطيران ست غارات على الحي.

درعا والقنيطرة

استهدف طيران النظام المروحي بلدة الحراك بريف درعا بثمانية براميل متفجرة دون وقوع خسائر بشرية، في حين أطلقت قوات النظام النار بشكل عشوائي من حاجز السوق باتجاه منازل المدنيين في مدينة الصنمين، في الغضون تجددت الإشتباكات على حاجز العلان بين لواء شهداء اليرموك والثوار في ريف درعا الغربي.

أما في القنيطرة، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة مسحرة ما أدى لاحتراق مبنى البحوث العلمية والزراعة.

اللاذقية

استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة تمركزات لقوات النظام في قرية كفرية بريف اللاذقية الشمالي، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوارفي منطقة تلة الجب الأحمر،إلى ذلك استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون الأراضي الزراعية في قرية الكوم من قمة مرصد برج بارودا.

الحسكة

استعادت قوات النظام السيطرة على سجن الأحداث والمجبل الزفتي من تنظيم داعش في الحسكة، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات عنيفة بين الطرفين عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وسط تنفيذ طيران النظام الحربي نحو خمسين غارة جوية على نقاط الاشتباك وفقاً لما أفاد به ناشطون لراديو الكل.

دير الزور

استهدفت قوات النظام بالمدفعية قرية المريعية في دير الزور من تجمعاتها بالمطار العسكري كما طال قصف مماثل حي الصناعة من الجبل المجاور، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العكسري وحي الصناعة وحويجة صكر، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى