موجز السادسة مساءاً من راديو الكل 27-05-2015

دمشق وريفها

ارتكب طيران النظام مجزرة في مدينة عربين بالغوطة الشرقية بعد استهدافها بأربع غارات راح ضحيتها خمس أشخاص، بينهم امرأة، وعدد كبير من الجرحى، فيما أصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما بالمدفعية الثقيلة، إلى ذلك شن طيران النظام غارة جوية على خان الشيح بريف دمشق الغربي واستهدف مزارع بيت جن بالبراميل المتفجرة، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في جرود فليطة والقلمون.

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب بمقتل عدد من عناصر قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني في مدينة أريحا، إثر استهداف الثوار حواجز لهم داخل المدينة، فيما استهدف الثوار أيضاً حواجز قوات النظام في قرية كفر نجد.

 

حلب تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة حندرات بريف حلب الشمالي، بعد سيطرة الثوار أمس على كتلة المعامل شرقي حندرات، فيما دارت اشتباكات مماثلة على جبهتي البريج والشيخ سعيد، في حين استهدف الثوار بقذائف مدفع جهنم والرشاشات تمركزات لقوات النظام على جبهة حي الأشرفية وجبهة دوير الزيتون بريف المدينة.

الرقة أفاد ناشطون لراديو الكل بمقتل ثمانية مدنيين ،أغلبهم من النساء، وإصابة نحو عشرين آخرين، جراء استهداف طيران النظام حاجزاً لتنظيم داعش بالقرب من بلدة المنصورة بريف الرقة على الأتستراد الدولي بين حلب والرقة، من جهة أخرى تواصلت الاشتباكات بين القوات المشتركة وتنظيم داعش، غربي مدينة تل أبيض بريف الرقة، فيما حلق طيران التحالف الدولي اليوم في أجواء مدينة الرقة دون أن تسجل غارات حتى الآن.

حمص

قصفت قوات النظام بقذائف الهاون حي الوعر، ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط منطقة جزل النفطية بريف حمص الشرقي، وتواردت أنباء عن تقدم لقوات النظام في محيط المنطقة، في حين دارت اشتباكات مماثلة في محيط منطقة خنيفيس جنوبي غرب مدنية تدمر.

بينما تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والثوار، في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، فيما قصف الثوار بالهاون مواقع قوات النظام في قرية الغاضبية في ريف حمص الشمالي.

 

حماة استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة تمركزات قوات النظام في حاجز تل حمكة بريف حماة، معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة، من جهة أخرى أفاد ناشطون بقيام قوات النظام المتمركزة في حاجز الحاكورة بتدمير وحرق ونهب ممتلكات ومنازل المدنيين في قرية الحاكورة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، فيما قامت أيضاً بشن حملة دهم واعتقالات في قرية معرزاف القريبة، وتواردت أنباء عن اعتقال ثلاثة شبان.

اللاذقية أفاد ناشطون بسيطرة الثوار على تلة “السيرياتيل” قرب قرية جب الأحمر في قمة النبي يونس باللاذقية، وذلك إثر اشتباكات مع قوات النظام في المنطقة، فيما تواردت انباء عن مقتل نحو عشرين عنصراً من قوات النظام جراء هذه الاشتباكات، كما استهدف الثوار تجمعات لقوات النظام في قرية دورين بريف اللاذقية الشمالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى