موجز السادسة مساءً من راديو الكل 04-07-2015


حلب

دمر الثوار دبابة ورشاشين نوع “أربعة عشر ونصف” و”ثلاثة وعشرين” تابعين لقوات النظام عند دوار السلام وقرب معمل الكرتون على مشارف حي حلب الجديدة، في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات  بين الثوار وقوات النظام في حي جمعية الزهراء ومحيطها ، وسط  نشوب حريق داخل مدفعية الزهراء جراء استهدافها بالصواريخ من قبل الثوار، بالتزامن شن طيران النظام الحربي غارات بالصواريخ الفراغية على حي الراشدين وعلى أجزاء من حي جمعية الزهراء، من جانبه ألقى الطيران المروحي قنابل عنقودية على بلدة قبتان الجبل بريف المدني الغربي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، بينما سقطت عدة قذائف على حي ‫حلب الجديدة.

من جهة أخرى أفادت مصادر طبية في مشافي حلب بمقتل خمسة وثلاثين عنصراً من قوات النظام وميليشيات حزب الله جراء المعارك التي دارت مع الثوار يوم أمس.

حمص

قضى مدني وجرح آخرون جراء تنفيذ طيران النظام الحربي أربع غارات جوية على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، كما طال قصف مماثل بلدة الغنطو دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

الحسكة

استعادت قوات النظام ،صباح اليوم، السيطرة على حي النشوة الشرقية من جسر النشوة شمالاً إلى دوار النشوة جنوباً، وعلى فرع الأمن الجنائي في الحسكة عقب انسحاب تنظيم داعش بالترافق مع قصف عنيف لطيران النظام على المنطقة، كما شن الطيران الحربي غارات على أطراف  أحياء النشوة” شريعة وغربية وفيلات” وعلى حي الليلية ومحيط كلية الآداب والمدينة الرياضية ودار الثقافة، من جانبها قامت القوات الكردية بإعدام ثلاثة مدنيين تجاوزت أعمارهم الخمسة والخمسين عاماً في قرية الشارة بريف مدينة رأس العين بتهمة التعامل مع تنظيم داعش.

الرقة

شنّ طيران التحالف عدّة غارات على اطراف مدينة الرقة الشرقية من جهة معمل القرميد، و على قرية ” كنيطرة ” الواقعة شرقي مدينة تل أبيض، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، كما استهدفت إحدى الغارات سيارة مقابل مدرسة حميدة الطاهر ما أدى لتدميرها ومقتل من كان بداخلها، وأفاد ناشطون بأن الأنباء الأولية تشير إلى أن السيارة تابعة لتنظيم داعش.

دمشق وريفها

قضى شخصان وأصيب اثنان آخران جراء سقوط نحو اثني عشر قذيفة على أحياء باب توما والقصاع وأبورمانة والعباسيين والزبلطاني وشارع بغداد وساحة الامويين، ما خلف أيضاً نشوب حريق في ثلاث سيارات، إلى ذلك شن الثوار هجوماً على تمركزات لقوات النظام في حي جوبر والمتحلق الجنوبي والزبلطاني، وسط غارت جوية مكثفة من من طيران النظام على المنطقة، فيما استهدفت قوات النظام مدينة الزبداني بعشرات القذائف والبراميل المتفجرة ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، في حين  تواردت أنباء عن تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر قوات النظام ومليشيات حزب الله  جراء استهداف تمركزاتهم عند حاجز موزة شرقي المدينة.

حماة

قضى ستة مدنيين وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام أكثر من خمسة عشر غارة على قرى الشريعة والرملة بريف حماة منذ صباح اليوم، ما خلف دمار كبير بالمباني السكينة أيضاً، فيما طال قصف مماثل قرى قبر فضة والتوينة  و‏الحمرا في منطقة سهل الغاب ، وتواردت أنباء عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين، إلى ذلك  استهدف الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام في قريتي الرصيف والقاهرة بالريف الغربي،  فيما تواردت أنباء أخرى عن سيطرة قوات النظام على قرية الكريم في منطقة سهل الغاب ومحاولتها التقدم باتجاه قرية قبر فضة، وسط نزوح  للأهالي في قريتي الحويز وجسر بيت الراس المجاورتين.

إدلب

أفاد مراسل راديو الكل بمقتل ما لا يقل عن عشرين شخصاً، بينهم عناصر من جبهة النصرة، وإصابة  أكثر من خمسة وعشرين آخرين، جراء انفجار وقع داخل مسجد الفتح في مدينة أريحا بريف إدلب بعيد آذان مغرب يوم أمس، فيما تواردت أنباء عن أن التفجير نجم عن قيام عنصرين من تنظيم داعش بتفجير نفسيهما داخل المسجد، من جهة أخرى شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة جسرالشغور بريف ادلب الغربي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى جنوب مطار أبوظهور العسكري.

درعا

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء طريق السد ودرعا البلد، وعلى بلدتي بصر الحرير وطفس بريفها، فيما  قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة  بلدة النعيمة من الكتيبة مئتين وخمسة وثمانين، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، إلى ذلك أفاد ناشطون بقيام عناصر قوات النظام  المتمركزة على حاجزقرية المفطرة بتفجير منازل للمدنيين المحاذية للحاجز.

دير الزور

استهدف تنظيم داعش حي الجورة في مدينة دير الزور الواقع تحت سيطرة النظام بقذائف الهاون، فيما شن طيران النظام الحربي غارة على منطقة جسر السياسية بالمدينة ، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

أخيراً في اللاذقية ، استهدف الثوار دشماً تتمركز بها قوات النظام في مرصد ” خمسة وأربعين ” وتله سنان في جبل التركمان بريف اللاذقية بصواريخ الكاتيوشا، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى